باحثون أمريكيون يكشفون أهمية الصيام المتقطع

متن نيوز

ما هي أهمية الصيام المتقطع؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من معهد فان أنديل في ميشيغان، أن الصيام المتقطع، ويعني الامتناع عن تناول الطعام لساعات محددة كل يوم أو أسبوع يجعل الخلايا المناعية أكثر فعالية في مكافحة الأمراض، بالإضافة إلى إذابة الدهون.


وقال راسل جونز، الباحث الرئيسي في المعهد: يعزز الصيام المتقطع فقدان الوزن بحرمان الجسم من الجلوكوز، مما يجبره على تكسير الدهون لإنتاج مصدر وقود بديل يسمى «الكيتونات»، علاوة على ذلك يعمل على تعزيز المناعة ومكافحة الأمراض، وأظهرت التجارب أن الخلايا المناعية تتصدى بشكل أكثر فعالية للعدوى والسرطان عند استخدام الكيتونات كمصدر للطاقة».


وأضاف جونز: يعتقد على نطاق واسع أن الخلايا تفضل الجلوكوز للحصول على الطاقة. ومع ذلك فإن بعض الخلايا المناعية الخلايا التائية التي تكافح مسببات الأمراض، لا تنتج الكثير من الطاقة باستخدام الجلوكوز.


وجمع الباحثون بيانات من ثلاث دراسات أخرى حللت وراثيًا الخلايا التائية التي تستجيب للعدوى والأورام. ووجدوا أنه بالمقارنة مع الخلايا التائية المختلة وظيفيًا، زادت الخلايا التائية الفعالة من نشاط الجينات المشاركة في تكسير الكيتونات، مما يشير إلى أنها تستمد الطاقة من الكيتونات عند مكافحة المرض.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1