السعودية.. كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور في حالة عدم الأهلية؟ (رابط)

متن نيوز

كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور في حالة عدم الأهلية؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أنه بعد الاعلان الرسمي عن صدور الاهلية وجه أحد التابعين سؤال كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور فحالة عدم الأهلية؟ وهنا جاء دور وزارة الموارد البشرية والتي وضحت كافة تفاصيل وخطوات تقديم اعتراض اهلية الضمان المطور.


كما تقدم وزارة الموارد البشرية هذه الخدمة لضمان توفير فرصة عادلة للمستفيدين الذين يعتقدون أنهم مستحقين للضمان الاجتماعي المطور وتم رفض طلباتهم. عند تقديم الاعتراض، يتم مراجعة رغبة المستفيد من قبل جهة خاصة ومستقلة التي تحدد ما إذا كانت الأهلية صحيحة أم لا.


كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور في حالة عدم الأهلية؟


تقوم الوزارة بالإعلان بانتظام في نهاية كل شهر عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي. وفي حال ظهور نتيجة أهلية غير مؤهلة، تتيح الوزارة للمستفيدين تقديم اعتراض على هذه النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

تسجيل الدخول إلى رابط المنصة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية هنا 
يرجى اختيار الخدمات الالكترونية بعد الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
ومن ثم اختيار الأهلية والاستحقاق.
ثم الضغط على زر استعراض تفاصيل دورة الأهلية.
اختيار تقديم اعتراض وإرفاق الملفات المطلوبة وفقًا للاعتراض.

 

اضافة إلى ذلك، سيتم مراجعة الاعتراض من قبل الجهات المختصة في الضمان الاجتماعي. وسيتم إشعار المستفيد بنتيجة الاعتراض عبر البريد الإلكتروني المسجل في النظام. في حالة عدم الرضا عن القرار النهائي بشأن الاعتراض، يحق للمستفيد تقديم الاستئناف في غضون 30 يومًا من تاريخ إشعاره بالقرار.


إذا كان الاعتراض مقبولًا وتم التأكد من صحة الأهلية، ستقوم الوزارة بضم المستفيد تلقائيًا للضمان الاجتماعي المطور. وعلى العكس، إذا تم رفض الاعتراض وتأكد من عدم صحة الأهلية، ستظل حالة المستفيد كما هي ولا يتم إضافته للضمان الاجتماعي المطور. وعن الموعد الرسمي المقرر ايداع معاش الضمان الاجتماعي. سيتزامن مع يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023.


تدرس وزارة الموارد البشرية الأهلية للمستفيدين شهريًا وذلك للتحقق من استمرار توفر الشروط اللازمة للحصول على المساعدة المالية. يتم الإعلان عن الأهلية بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي، حيث يتم إشعار المستفيد بإمكانه استلام المساعدة المالية في الشهر التالي.

 

ويتاح للمستفيد فترة تحديث البيانات من تاريخ 28 حتى الرابع من كل شهر ميلادي. في هذه الفترة، يمكن للمستفيد إجراء تعديلات على بياناته الشخصية مثل حذف أو إضافة تابع، أو تغيير أي معلومة تمت إضافتها إلى الملف الموحد.

وبناءً على ذلك، يتم تحديد فترة تحديث البيانات من قبل الضمان الاجتماعي لضمان أن المعلومات المسجلة صحيحة ومحدثة. من خلال هذه الفترة، يتمكن المستفيد من ضمان أن المعلومات المتاحة لدى الضمان الاجتماعي دقيقة ومحدثة، وبذلك يكون لديه الحق في الحصول على المساعدة المالية وفقًا للشروط المحددة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1