شاهد.. تأثر الرئيس الإماراتي خلال مراسم دفن جثمان أخيه سعيد بن زايد

متن نيوز

أدى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم أمس الخميس، صلاة الجنازة على جثمان أخيه الراحل الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

 

وتوفي الشيخ سعيد، الذي كان يعاني من مشاكل صحية، يوم الخميس. وأعلنت المحكمة الرئاسية حدادا لمدة ثلاثة أيام، مع رفع الأعلام في جميع أنحاء البلاد، اعتبارا من اليوم الخميس 27 يوليو وحتى نهاية يوم السبت 29 يوليو.

 

 

ووفقا لما نشرته صحيفة الاتحاد الإماراتية الحكومية بتقرير سابق عن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان فهو من مواليد العين عام 1965، وهو الإبن السادس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “مؤسس الدولة”، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات عام 1988.

 

وعيّن الشيخ سعيد بعد تخرجه وكيلًا لدائرة التخطيط في أبوظبي وعضوًا في المجلس التنفيذي. وشغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية خلال لفترة من 1991 إلى 1996، وكان عضوًا في مجلس أبوظبي للإنماء.

 

وكان الشيخ سعيد ممثلًا للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الكثير من الزيارات الرسمية الدولية، وهو محب للرياضة عمومًا ويهوى كرة القدم خصوصًا ومن أهم المؤسسين لهذه الرياضة في الدولة، إضافة إلى هواية القنص والسباحة.

 

وتولى الشيخ سعيد رئاسة اتحاد كرة القدم الإماراتي للفترة 2002-2003، كما أنه محب للفنون وعلى اطلاع واسع على التصاميم الهندسية والتطور العمراني في مختلف أنحاء العالم، ومساهم في مشاريع تنموية كبيرة في الإمارات.

 

من هو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان؟

ولد الشيخ سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان 1965 فى العين

الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ سعيد هو سادس أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد عام 1988

شغل منصب ممثل حاكم أبوظبى

شغل سابقًا منصب رئيس هيئة الموانئ البحرية في أبوظبي

وشغل منصب وكيل وزارة التخطيط في أبوظبي

كان عضوًا في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بين عامي 2004 و2010.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم 2001-2002

خلف أخاه الشيخ خليفة فى رئاسة نادى الوحدة قبل أن يحل محله فى 2011 أخاه الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان