اليمن.. "الانتقالي الجنوبي" يعلن إلحاق خسائر بالحوثي إثر اشتباكات في لحج

متن نيوز

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الجمعة، عن صده لمحاولة تقدم لجماعة الحوثي الموالية لإيران في محافظة لحج جنوبي اليمن.

 

وقال المجلس عبر موقع "درع الجنوب" الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية إن "وحدات من القوات الجنوبية في القطاع الثالث بجبهة الحد بيافِّع شمال شرقي لحج، خاضت اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بعد محاولة تسلل للحوثيين تم التصدي لها بنجاح.

 

وتابع البيان أن "وحدات من القوات الجنوبية شنت عملية نوعية خاطفة تمكنت من خلالها الرد على اعتداءات الحوثيين والتسلل إلى أحد مواقعهم واستهدافهم وتحقيق إصابات مباشرة في عناصرهم".

 

وذكر البيان أن "قوات الانتقالي الجنوبي قصفت موقعًا عسكريًا للحوثيين في النسق الثاني، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

 

ويأتي التصعيد الميداني بعد أيام من دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي، في 10  يوليو الجاري، أطراف الصراع في اليمن إلى "وقف الأعمال العسكرية والخطابات الاستفزازية التي تنذر بمزيد من التصعيد"، مؤكدًا أن: "شرارات العنف المستمرة بالإضافة إلى التهديدات العلنية بالعودة إلى القتال واسع النطاق تؤدي إلى زيادة التوترات".