كريم لعلاج حمو النيل للأطفال.. 5 أنواع لتخفيف الالتهاب والحكة

كريم لعلاج حمو النيل
كريم لعلاج حمو النيل للأطفال

ترغب العديد من الأمهات في معرفة كريم لعلاج حمو النيل للأطفال حتى يتم تهدئة الجلد والتخفيف من الالتهاب والحكة التي يفشل الطفل بطبيعة سنه في مقاومتها، ونظرا لتزايد حالات الإصابة بـ حمو النيل في فصل الصيف تحديدا بسبب الحرارة العالية والرطوبة الزائدة، لذلك سنوضح لكم علاج حمو النيل من الصيدلية للرضع والأطفال.

 

كريم لعلاج حمو النيل للأطفال

نوضح لكم كريم لعلاج حمو النيل للأطفال، حيث تنتشر إصابات حمو النيل بين الأطفال الذيم لم يحصلوا على تهوية جيدة، كما تزداد لديهم فرص الإصابة نتيجة مجهودهم البدني باللعب طوال اليوم، ما يؤدي إلى احساسهم الشديد بالحرارة ومنها انغلاق القنوات العرقية، ثم احتباس العرق والإصابة بالالتهابات وحمو النيل.

 

المبشر في علاج حمو النيل، أن هذه الإصابة غير مقلقة وغالبا ما تزول سريعا بإتباع التدابير اللازمة لتخفيف الالتهاب والحكة، مع العلم أن حمو النيل مرض جلدي غير معدي فلا ينتشر بين أفراد الأسرة الواحدة، ولكنه يتطلب حرص المصاب على ارتداء ملابس فضفاضة قطنية، وتواجده في أماكن مكيفة وابتعاده عن الحرارة والازدحام، ونرصد لكم كريم لعلاج حمو النيل للأطفال وفقا لتقرير منشور على موقع WebMD كالتالي:

كريم لعلاج حمو النيل للأطفال

 

سودو كريم

يستخدم سودو كريم لـ علاج حمو النيل للكبار والأطفال أيضا، فهو كريم مرطب فعال في تقليل الحكة والتخفيف من الألم كما يعمل على علاج الالتهاب وتهيج الجلد، ومناسب لحديثي الولادة الذي يعانون من تسلخات الحفاض، حيث يحتوي سودو كريم على أكسيد الزنك الذي يعمل كمضاد لالتهابات الجلد، واللانولين الذي يساعد على الترطيب.

 

كلامين لعلاج حمو النيل

ولكل من تبحث عن كريم لعلاج جمو النيل للأطفال، فإن الكريم الأشهر هو لوشن كلامين المرطب والذي يعمل على تخفيف آلام الحكة، حيث يحتوي على الكالامين المهدئ للجلد بالإضافة إلى الجلسرين والكافور المسكن للألم الناتج عن تهيج الجلد.

 

برينجو لوشن

ومن ضمن كريمات علاج حمو النيل أيضا برينجو لوشن الذي يحتوي على الجلسرين المرطب، والكافور المسكن للآلام ويعمل كمطهر للجلد ومانع للحكة، ويقلل الاحمرار الناتج عن تهيج البشرة.

 

بودرة التلك

تستخدم الكثير من الأمهات بودرة التلك كـ كريم لعلاج حمو النيل للأطفال، فهي منشعة ومرطبة وتساهم في تخفيف الحكة والتهيج الطفيف في الجلد، كما إنها تقلل التعرق وتحافظ على الجلد جاف، ولتحقيق الفعالية المطلوبة لا بد أن تدهن طبقة رقيقة منه على الجلد مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

 

تكساكورت كريم

يحتوي تكساكورت كريم على الهيدروكورتيزون الموضعية وهي مادة تساعد في علاج حمو النيل، وتقليل التهابات الجلد الناتجة عنه، ولكن يفضل عدم استعماله قبل الرجوع إلى الطبيب، وفي حالة استخدامه سيتم دهنه على المناطق المصابة مرة إلى 3 مرات في اليوم.

 

علاج حمو النيل عند الرضع

  • يمكن للأم ملاحظة شكل حمو النيل على جلد رضيعها، وهو ما ينبغي التعامل معه سريعا كالتالي:
  • تطبيق كمادات باردة على المناطق المصابة مع تجفيف الجسم جيدا بعد الانتهاء من الكمادات.
  • استعمال كريم لعلاج حمو النيل للأطفال ولكن بعد الرجوع للطبيب وخصوصا الكريمات التي تحتوي على مضاد.
  • استشارة الطبيب المختص لوصف أدوية تحتوي على الهيستامين للتخفيف من الحكة.
  • استخدام بودرة التلك غير المعطرة التي تساعد على امتصاص العرق والتقليل من تهيج الجلد عند الرضع.
  • إعطاء الرضيع السوائل والماء باستمرار لوقايته من الجفاف الذي يزيد من حمو النيل.
  • الحرص على ارتداء الرضع لملابس قطنية وتجنب الملابس التي تحتوي على الألياف الصناعية.