علاج حمو النيل للكبار في المنزل.. وسائل طبيعية بالنشا والليمون وزيت الزيتون

علاج حمو النيل للكبار
علاج حمو النيل للكبار في المنزل

يبحث الكثيرون عن علاج حمو النيل للكبار في المنزل، فلا تقتصر هذه الإصابة الجلدية على الأطفال فقط، وإنما يصاب الكبار أيضا ولنفس أسباب حمو النيل عند الصغار، حيث ارتفاع درجة حرارة الجسم المبالغ فيها، والتواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر، وعوامل أخرى محفزة على ظهور شكل حمو النيل على الجلد بأعراضه المؤلمة التي تستدعي العلاج.

 

علاج حمو النيل للكبار في المنزل

يسهل علاج حمو النيل للكبار في المنزل على عكس علاجه للأطفال، حيث يتحكم الكبار في رغبتهم بالحكة الجلدية ويصبرون عليها على عكس الصغار هو ما يسرع من الشفاء في ظل إتباع النصائح الطبية التالية التي نوضحها لكم وفقا لموقع Health Line:

  • الجلوس في أماكن ذات تهوية جيدة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمشمسة والمليئة بالرطوبة العالية.
  • ارتداء ملابس قطنية ناعمة والتخفيف من الملابس داخل المنزل للسماح للجلد بالتهوية.
  • الابتعاد تماما عن ارتداء الملابس الضيقة أو المصنوعة من خامات رديئة.
  • الاهتمام بارتداء ملابس واسعة تمنع احتكاك الجلد بها ما يخفف من أعراض حمو النيل.
  • التواجد في أماكن مكيفة خصوصا خلال أوقات النهار شديدة الحرارة.
  • استشارة طبيب جلدية لوصف كريم موضعي لـ علاج حمو النيل مثل كريم كلامينا.
  • تطبيق كمادات باردة على الجلد المصاب بحمو النيل.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام المتكرر بالماء الفاتر
  • تجنب استعمال الصابون المعطر ويمكن استخدام صابونة الجليسرين فقط طوال مدة الإصابة بحمو النيل.
  • يمكن تناول أدوية مضادات الهيستامين بعد استشارة الطبيب لمنع الشعور بالحكة الشديدة.
علاج حمو النيل للكبار في المنزل

 

علاج حمو النيل بالليمون للكبار

من ضمن وسائل علاج حمو النيل للكبار في المنزل أيضا استخدام الليمون، حيث يساهم في تخفيف الحكة الجلدية ولكن يجب الحذر عند استعماله حتى لا يتسبب في زيادة تهيج الجلد، ولذلك ينصح طبيا بعلاج حمو النيل بالليمون من خلال خلط 8 قطرات من عصير الليمون الذي يساعد على فتح قنوات الغدد العرقية مع ملعقتين من جل الصبار المطهر والمرطب للجلد، ووضعه بقطنة نظيفة على الأماكن المصابة لمدة ربع ساعة ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر ويجفف برفق شديد.

 

علاج حمو النيل بالنشا للكبار

والطريقة المنزلية الأخرى لـ علاج حمو النيل للكبار في المنزل هي استخدام النشا أو دقيق الشوفان، وهي مكونات فعالة لتخفيف الحكة والالتهاب ويتم استعماله بوضع كوب من النشا أو دقيق الشوفان في مقدار ماء فاتر لنصع معجون كريمي يتم تطبيقه على الجلد.

 

علاج حمو النيل بزيت الزيتون

يمكن أيضا تطبيق زيت الزيتون البكر على المناطق المصابة بحمو النيل ليتم تهدئتها تماما، مع إبقاء زيت الزيتون مدة ساعة تقريبا، ثم يتم مسحه بقطنة نظيفة.

 

الفرق بين الحساسية وحمو النيل

نوضح كم الفرق بين الحساسية وحمو النيل كالتالي:

حمو النيل

حمو النيل، عبارة عن طفح جلدي ناتج عن انسداد قنوات الغدد العرقية ما يؤدي إلى احتباس العرق الزائد وتهيج الجلد، وتظهر أعراضه ببطء في غضون أيام، ويكون الطفح الجلدي على شكل بقع حمراء صغيرة تسبب حكة خفيفة.

 

الحساسية

الحساسية، عبارة عن رد فعل للجهاز المناعي عند تعرضه لعوامل بيئية يتحسس منها مثل الأطعمة أو الأدوية، وتظهر أعراضه في خلال دقائق من التعرض للعامل المسبب للحساسية، ويتشابه في شكله مع شكل حمو النيل حيث بقع حمراء كبيرة شاحبة اللون ومثيرة للحكة.