كواليس الحديث الذي دار بين وزير الدفاع الروسي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

متن نيوز

ناقش وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قضايا الأمن العالمى والإقليمى، وذلك خلال زيارته لكوريا الشمالية.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية "إن الزعيم الكوري الشمالي استقبل وزير الدفاع الروسي، خلال زيارته إلى بيونج يانج، حيث تبادل شويجو الآراء حول الأمن العالمي والإقليمي مع الزعيم الكوري الشمالي".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية أن شويجو سيحضر، في وقت لاحق اليوم، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار كوريا الشمالية في حرب تحرير الوطن 1950-1953، على حد قولها.

 

ووصل الوفد الروسي بقيادة شويجو إلى كوريا الشمالية، أمس الأربعاء، وتتوقع وزارة الدفاع أن تساعد الزيارة في تعزيز العلاقات العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية وأن تكون علامة فارقة في تنمية التعاون بين البلدين.

 

ووصل الوفد الروسي ووفد صيني إلى كوريا الشمالية هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية الذي تحتفل به كوريا الشمالية باعتباره "يوم النصر".

 

وتأتي الزيارة في وقت تتطلع فيه بيونغ يانغ إلى تعزيز علاقاتها مع بكين وموسكو في ظل ما تجمع العواصم الثلاثة من خلافات مع واشنطن، وفقا لرويترز.

 

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية أن كيم اصطحب سيرغي شويغو في جولة في معرض دفاعي أقيم للاحتفال بالذكرى السنوية للحرب.

 

اشتمل المعرض على أسلحة ومعدات عسكرية تم تطويرها حديثا ومن بين الأسلحة المعروضة بعض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية المنصوبة على وحدات نقل وإطلاق متعددة المحاور.


أظهرت صورة أخرى ما قال محللون إنه يبدو أنه طائرة مسيرة جديدة كما يقول البيت الأبيض إن كوريا الشمالية تدعم الكرملين في الحرب مع أوكرانيا وأنها أمدته بأسلحة من بينها صواريخ يمكن حملها على الأكتاف وغيرها من الصواريخ.

 

وتنفي كوريا الشمالية إبرام أي صفقات أسلحة مع روسيا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1