كواليس الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل Secret Invasion

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل Secret Invasion.

 

حيث وصلت الحلقة الأخيرة من Secret Invasion ومعها تختم مارفل مسلسلها الجاسوسي الذي بدأ بشكل مثالي وقواعد أساسية واضحة. ولكن لم يستمر على هذا الحال في نهاية رحلته. 

 

 

فكان مايميز مغامرة نيك فيوري أنها خالية من الأبطال والمخلوقات التي تستطيع الطيران. إذ بدأت كمهمة سرية خطيرة تتمتع بأبعاد سياسية ونفسية لشخصياتها الرئيسية. في بداية المشوار كنا نتسائل إن كانت هذه المهمة هي الأخيرة لفيوري وهذا ما أوهمتنا به بداية العمل بشكل واقعي، ولكن فجأة نجد أنفسنا أمام معركة قوى خارقة تجمع كل شخصيات الأفنجرز.

الجميع يحب تلك المعارك ولا بأس بها. فكانت هي من جعلتنا نتعلق بأعمال تاريخية مثل Avengers: Infinity War، لكنها ليست ماكان يحتاجه هذا المسلسل أو حتى المُشاهد. في الحقيقة، أصبحت هذه المعارك كل مايشاهده محبي مارفل مهما حاولت ديزني تسويق عكس ذلك. فبعد حرب داخل البعد الكمي في Quantumania، ورحلة أخيرة في أنحاء المجرة مع Guardians of The Galaxy، أليس ذلك كافيًا؟

 

بدأت حلقتنا الأخيرة بوصول فيوري إلى غرافيك لإنهاء الخلاف وتسليمه الحصاد الذي يجمع الحمض النووي لجميع الأفنجرز. وفي نفس الوقت تتجه سونيا لمنع الرئيس الأمريكي من ارتكاب خطأ قد يتسبب بإنهاء العالم. كل ذلك يعتبر مألوفًا في إطار المسلسل. فهذا ماتوقعناه من حلقة أخيرة من مسلسل جاسوسي يعتمد على أشخاص وقوى بشرية لإنقاذ العالم. ولكن ماحدث بين فيوري وغرافيك بعدها كان بداية الإنهيار. حين يتعرض الثنائي للحصاد ويحصل كل منهما على القوى الخارقة لجميع الأفنجرز.


قد يكون الكشف خطة نيك فيوري بالتعاون مع غايا هي أبرز لحظات الحلقة وأفضلها. ولكن ماتبقى من الحلقة كان مجرد إفساد لكل ماكان مثاليًا في المسلسل. من عقلية غرافيك وتخطيطاته إلى دوافع فيوري وتأثيرها على من حوله. من الواضح أنه تم التخلي عن جميع ذلك من أجل سرعة الوصول إلى معركتنا الأخيرة بين غايا وغرافيك التي لم تخلو من الأخطاء كذلك. فأصبح كلًا منهما خبيرًا بجميع قواه التي حصل عليها قبل عدة ثواني. من طيران كارول دانفرز إلى قدرة مانتيس على التحكم بالعقل وغيرها من القدرات التي أخذت الكثير من الوقت لدى أبطالنا الأصليين للتحكم بها. كل ذلك لم يعد مهمًا في صالح إقحام معركة أخيرة للمسلسل.

 

لم يكن ختام مسلسل مارفل الجاسوسي مثل ماتوقعنا، وليس بالشكل الإيجابي. إذ تم التخلي عن الكثير من العناصر التي جعلت هذه الرحلة مميزة ومختلفة فقط لإقحام معركة كبيرة على طريقة مارفل المعتادة وبشكل متسرع كذلك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1