تقرير بريطاني عن سوق العقارات التجارية في السعودية: يشهد فرصًا استثنائية

متن نيوز

ذكر تقرير عن القطاع العقاري السعودي، صادر عن المعهد الملكي للمساحين القانونيين، إن سوق العقارات التجارية في السعودية يبقى واحدًا من الأسواق القليلة حول العالم التي تشهد فرصًا استثنائية.

وبحسب المسح الجديد، فعلى الرغم من التراجع الطفيف في الطلب خلال الربع الثاني من العام الحالي، والتشديد النسبي في بيئة الائتمان، فإن معايير قياس صحة أداء القطاع تبقى قوية، لا سيما في القطاع الصناعي الذي تشير التوقعات إلى تسجيله مستوى قياسيًا للإيجارات خلال فترة الاثني عشر شهرًا المقبلة.

 

ويأتي قطاع العقارات الصناعية على رأس قائمة القطاعات الأوفر حظًا في السعودية للفترة القادمة في العقارات التجارية، متبوعًا بقطاعي المكاتب والتجزئة على التوالي، حسب التقرير.

 

وفي وقت سابق أودع صندوق التنمية العقارية، 929 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر يوليو 2023، ضمن الجهود المتواصلة لتحسين قدرة المستفيدين على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- عبر توفير الحلول التمويلية والسكنية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لهذا الشهر بلغ 929 مليون ريال خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، وإجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر يوليو الحالي بلغ نحو 50.2 مليار ريال.

 

وقال ابن ماضي أن استمرارية إيداع الدعم السكني في موعده المحدد شهريًا يأتي تأكيدًا للجهود المتواصلة لتمكين المستفيدين من تملك المنزل الأول وفق احتياجاتهم وقدراتهم المالية وفق المزايا والحلول التمويلية والسكنية لبرامج الدعم السكني بالشراكة مع الجهات التمويلية وفقا لـ "واس".


يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات واسئلة المستفيدين عن برامج الدعم

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1