عرف عنه هوايته لكرة القدم.. من هو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان؟

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المعلومات عن سعيد بن زايد آل نهيان.

 

حيث أشارت صحيفة الاتحاد الإماراتية الرسمية في تقرير سابق، أن الشيخ سعيد بن زايد من مواليد مدينة العين، في عام 1965، أي أنه يبلغ 58 عامًا، وهو السادس في ترتيب أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.

وقد تخصص في علوم السياسة، إذ حصل عام 1988 على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد بجامعة الإمارات.

 

الحياة العملية للشيخ سعيد بن زايد


بعد تخرجه مباشرة تم تعيينه وكيلًا لدائرة التخطيط في أبوظبي وعضوًا في المجلس التنفيذي، ثم شغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية خلال لفترة من 1991 إلى 1996، وأصبح عضوًا في مجلس أبوظبي للإنماء، كما أصبح الشيخ سعيد بن زايد ممثلًا للشيخ زايد بن سلطان في الزيارات الدولية الرسمية.

 

عرف عن الشيخ سعيد بن زيد هوايته لكرة القدم، فأصبح من مؤسسي العديد من الفرق الرياضية، حيث تولي رئاسة اتحاد كرة القدم الإماراتي في الفترة بين عامي 2002 و2003.

 

كما اهتم برياضة الرماية والقنص والسباحة، وكان لديه شغف خاص بالفنون، وكان يفضل الاطلاع على التصاميم الهندسية وتطورها في مختلف أنحاء العالم، كما أنه مساهم في عدد من المشاريع التنموية بدولة الامارات.



وكان رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نعي الخميس، أخاه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي الذي وافته المنية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".


وأعلن ديوان الرئاسة بالإمارات، في بيان، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتبارا من الخميس، وينتهي بنهاية يوم السبت.


يذكر أن ديوان الرئاسة أعلن، السبت، أن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، "يمر بوعكة صحية"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1