شركة مرسيدس تعلن احتراق 300 من سياراتها على متن الناقلة المتجهة لمصر

مرسيدس
مرسيدس

أعلنت شركة مرسيدس بنز المتخصصة في مجال صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا عن احتراق عدد كبير من سياراتها الذي وصل إلى 300 سيارة، والتي كانت على متن الناقلة المحملة بالسيارات والمتجهة إلى ميناء بورسعيد في مصر.

وكشفت الشركة الألمانية أن لديها حوالي 350 سيارة على متن السفينة التي احترقت على متنها أكثر من 3000 سيارة مرسيدس وسيارات أخرى قبالة السواحل الهولندية.

واشتعلت النيران في سفينة الشحن السريع Fremantle Highway حوالي منتصف فجر اليوم الأربعاء، قبالة الساحل الهولندي، وكانت تحمل ما يقرب من 3000 سيارة، وكانت السفينة متوجهة من ألمانيا إلى مصر عندما اندلع الحريق، ويُزعم أن سبب اشتعالها سيارة كهربائية موجودة على متنها.

وحاول الطاقم إطفاء الحريق لكنه فشل، واضطر سبعة أعضاء للقفز من على ظهر السفينة للهروب من ألسنة اللهب المنتشرة بسرعة، بينما أصيب عدد منهم بحروق وكسور في العظام ومشاكل في التنفس، وتوفي أحد أفراد الطاقم في الحريق، وأجرى رجال الإنقاذ بإجلاء جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 23 من السفينة.

وقال متحدث باسم خفر السواحل الهولندي للصحيفة، إن الحريق اندلع بالقرب من سيارة كهربائية، لكن لم يتم تأكيد مصدره بعد، ويسرد خفر السواحل الهولندي سبب الحريق بأنه "غير معروف" حتى الآن.