تصريح صادلم ممثل الاتحاد الاحترافي لإدارة الفنادق في ولاية بودروم... كم تبلغ نسبة الإشغال؟

متن نيوز

كم تبلغ نسبة الإشغال في فنادق بودروم؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

 حيث قال يغيت جيرجين ممثل الاتحاد الاحترافي لإدارة الفنادق في ولاية بودروم، إن نسبة الإشغال في معظم الفنادق في بودروم، أحد المراكز السياحية المهمة في تركيا، تتراوح بين 55 و60 بالمائة على الرغم من موسم الذروة وفقا لزمان التركية.،

كما تراجع موسم السياحة عن التوقعات في تركيا، وبدأت الفنادق في بودروم في تسريح بعض العاملين فيها. وذلك نظرًا لارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفنادق الفاخرة بنسبة 40 في المائة، مما جعل السياح الذين يتوجهون إلى تركيا يفضلون البحث عن خيارات أرخص في دول أخرى.

 

وأوضح ممثلو القطاع أنه على الرغم من أن الآن هو موسم الذروة، إلا أن نسبة الحجوزات في الفنادق في بودروم لا تتجاوز 55-60 في المائة.

 

وأشار ممثل الاتحاد الاحترافي لإدارة الفنادق في بودروم، يغيت جيرجين، إلى أن هذه الفنادق تواجه صعوبات في الحفاظ على العمالة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الغذائية.

 

وأكد رئيس جمعية الفنادق السياحية في كيمير، دينيز ساريكايا أن القطاع بدأ الموسم بتوقعات جيدة للغاية، لكن الأسعار ظلت مرتفعة في عملية التطوير. وأوضح ساريكايا أن السياح الأوروبيين قدموا متأخرين بسبب الأسعار، وأن الروس لم يتمكنوا من القدوم بالمستوى المتوقع هذا العام بسبب الحرب، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا تقصير مدة الإقامة.

 

وأضاف ساريكايا: “بالرغم من أن ليالي الإقامة قصيرة، إلا أن أنطاليا تقاوم في موسم الاضطرابات. كانت أنطاليا قد استعادت بالفعل العمل بالكاد. تولى الموظفون الجدد وظائفهم. الفنادق تقاوم عدم تسريح الموظفين. نحن نتطلع إلى أغسطس. بعد هذا الوقت، لا تنخفض الأسعار”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1