القنوات الناقلة للبطولة العربية.. ومواعيد مباريات الزمالك Zamalek

متن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة من المحيط إلى الخليج، واحدة من أهم البطولات فى العالم العربى، وهى بطولة كأس العرب للأندية والتى أطلق عليها رسميًا فى نسخة هذا العام بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023.

 

مواجهات مثيرة فى دور المجموعات، فى بطولة كأس العرب للأندية 2023 وعلى رأسها مباراة الزمالك ضد النصر السعودى بقيادة كريستيانو رونالدو، وديربى الرياض بين الشباب والنصر وغيرهما.

تستضيف السعودية مباريات دور المجموعات، وتقسم الأندية إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 4 فرق تلتقي بعضها البعض مرة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي.


أعلنت قنوات SSC السعودية أنها الناقل الحصرى لكأس الملك سلمان للأندية فى الوطن العربى.
 

تبدأ أول مباريات دور المجموعات من البطولة العربية 2023، يوم الخميس 27 من الشهر الجارى، وتستمر المنافسات حتى الثانى عشر من أغسطس.


يستهل الزمالك مشواره في البطولة العربية التي ستقام في السعودية بالفترة من 27 يوليو الجاري وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل، بمواجهة الاتحاد المنستيرى التونسى المقرر لها يوم 28 يوليو على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، وتقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، ثم مواجهة الشباب السعودى يوم 31 يوليو على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، وتقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، وتقام مواجهة لزمالك والنصر السعودى يوم، 3 أغسطس على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، وتقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة.

 

يرتدي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الثوب العربي، بمشاركته في النسخة الجديدة لبطولة الأندية العربية التي من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية، والتي تضاعفت أهميتها للفريق الأبيض بعد موسم صفري علي الصعيدين المحلي والإفريقي.

 

ويفتتح الفريق الابيض مواجهاته بالحدث العربي المموق بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي علي ستاد الملك فهد بمدينة الطائف، ورغم الفوارق التاريخية بين الفريقين التي لاتنحاز علي الإطلاق لمصلحة بطل تونس، فإن المباراة لن تكون سهلة، إثر الطابع الخاص الذي يطغي علي لقاءات الفرق المصرية بنظيرتها التونسية.

 

بجانب أن المباراة تعتبر ثأرية للجانب التونسي الذي يبحث عن رد اتباره أمام الكرة المصرية بعد الجرح الغائر الذي أصابه به الأهلي في النسخة المنقضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أطاح الأهلي ببطل تونس من دور الـ32 للبطولة القارية بفوزه في الذهاب بالمنستير بهدف دون رد، وفي الإياب بمصر بثلاثية نظيفة.

 

ويعتمد المنستيري علي عدد من اللاعبين المميزين خاصة في خط الهجوم، مثل المالي أبوبكر تراوري أحمد الجفالي وزياد العنوي وشهاب الجبالي ومحمد المدفعي وأدريس المحيرصي.

 

ويمر الفريق التونسي بارتباك فني بعد رحيل الصربي داكو نوفيتش عن قيادته الفنية، وعدم وضوح الموقف بالنسبة لعماد بن يونس مدربه الحالي.

 

وفي المقابل فإن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، يعتمد علي عدد من اللاعبين أصحاب المهارات الخاصة وثقافة التتويج بالبطولات، ومن بينهم عدد لابأس به من الأسلحة التهديفية الخطيرة، والممثلة في محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد السيد زيزو والتونسي سيف الدين الجزيري، بجانب أحمد فتوح المدافع الأيسر ونبيل عماد دونجا لاعب متوسط الميدان الدفاعي، مع مجموعة كبيرة من صغار السن مثل محمد طارق وحاتم سكر وأحمد زكي ومحمد حسام بيسو


يلتقي الزمالك فريق الاتحاد لمنستيري التونسى الجمعة المقبلة 28 يوليو في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف فى السعودية ضمن منافسات كأس الملك سالمان للأندية الأبطال.

 

مواعيد مباريات الزمالك فى البطولة العربية


الزمالك × الاتحاد المنستيري ـ 28 يوليو ـ ملعب مدينة الملك فهد بالطائف ـ تقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة

الزمالك × الشباب ـ 31 يوليو ـ ملعب مدينة الملك فهد بالطائف ـ تقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة

الزمالك × النصر ـ 3 أغسطس ـ ملعب مدينة الملك فهد بالطائف ـ تقام المباراة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة

 

تذاع البطولة العربية، كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 حصريًا عبر قنوات SSC بعدما نجحت الشبكة السعودية في الحصول على حق إذاعة مباريات البطولة، وبالتأكيد ستجد مباراة الزمالك والاتحاد المنستيري على شاشتها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1