غرامة فلكية على حسين الشحات.. هل هي العقوبة الأكبر في تاريخ الأهلي؟

حسين الشحات
حسين الشحات

أعلن النادي الأهلي المصري توقيع غرامة مالية كبيرة على الجناح الدولي حسين الشحات، بعد واقعة التعدي على المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي تغريم حسين الشحات لاعب الفريق نصف مليون جنيه، على خلفية أحداث مباراة الفريق أمام بيراميدز.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق عن توقيع عقوبة مالية كبيرة على الشحات دون الكشف قيمتها، لكن في بيانه الجديد كشف حجم الغرامة، وذلك في خطوة استثنائية.

وكشف النادي الأهلي توقيع غرامة على حسين الشحات قيمتها نصف مليون جنيه، بعد الأخذ في الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه تجاه محمد الشيبي.

وحرص حسين الشحات على الذهاب إلى محمد الشيبي عقب المباراة، للاعتذار له ومصافحته في حضور هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز.


ما هي العقوبة الأكبر في تاريخ الأهلي؟


سبق لإدارة الأهلي تغريم أكثر من لاعب، لكن لم يتم الكشف القيمة المالية الموقعة على اللاعبين، حيث يتم الاكتفاء بالقول: "تغريم وفق للائحة العقوبات بالنادي".

وخالف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تلك القاعدة حين تم توقيع غرامة على محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق، بعد أشهر قليلة من انضمامه للقلعة الحمراء قبل ثلاث سنوات.

ونشر الموقع الرسمي للأهلي في سبتمبر 2020: "الأهلي يغرم كهربا مليون جنيه"، ردا على ما بدر من اللاعب في التدريبات، دون أن يتطرق للتفاصيل.

وكانت مشادة قد نشبت بين محمود كهربا ومحمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي على هامش المران، واستدعت تدخل سيد عبد الحفيظ، الذي قرر فيما بعد تغريم اللاعب ماديًا بقيمة مليون جنيه، لتكون الأكبر في تاريخ الأهلي.

لم يكشف الأهلي عن فعل محمود كهربا، غير أن القيمة المالية "الكبيرة" للعقوبة تشير إلى حجم الخطأ الذي ارتكبه كهربا خلال التدريبات.


كسر حاجز النصف مليون


سبق أن وقعت إدارة الأهلي عقوبة مالية أخرى تجاوزت حاجز النصف مليون جنيه، وكانت من نصيب صالح جمعة لاعب الفريق السابق، في سبتمبر 2016.

وقررت إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر آنذاك، اتخاذ هذه الخطوة بسبب تكرار أخطاء صالح جمعة وعدم التزامه بالتعليمات خارج الملعب، فضلا عن ظهوره في أماكن لا يجب تواجده فيها لساعات متأخرة من الليل.

ولم يكشف الأهلي حجم الغرامة غير أن تقارير صحفية كشفت أنها تخطت حاجز الـ500 ألف جنيه.

وبالتالي، فإن عقوبة حسين الشحات في ظل الأرقام المعلنة تأتي لتحتل المركز الثالث بين قائمة أكبر الغرامات المالية في تاريخ النادي الأهلي بعد محمود كهربا وصالح جمعة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1