بسبب واقعة الشيبي.. الأهلي يُعاقب حسين الشحات بـ "نصف مليون جنيه"

حسين الشحات
حسين الشحات

أعلن النادي الأهلي المصري توقيع غرامة مالية كبيرة على الجناح الدولي حسين الشحات، بعد واقعة التعدي على المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز.

واعتدى حسين الشحات على المغربي محمد الشيبي بعد نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز على ملعب "الدفاع الجوي".

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي تغريم حسين الشحات لاعب الفريق نصف مليون جنيه، على خلفية أحداث مباراة الفريق أمام بيراميدز.

كما ناشد مجلس إدارة الأهلي، الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية، بالعمل على تطوير منظومة التحكيم حسب بيانه.

وأكد النادي الأهلي في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من تحقيق الفريق كل ما تتمناه الجماهير هذا الموسم على مستوى البطولات، لكن هذا لن يكون مبررًا للسماح بأن يخرج أي من عناصر المنظومة عن الضوابط الثابتة.

وكشف النادي الأهلي توقيع غرامة على حسين الشحات قيمتها نصف مليون جنيه بعد الأخذ في الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه تجاه محمد الشيبي.

وناشد النادي الأهلي في بيانه، الاتحاد المصري لكرة القدم ولجانه المختلفة، وكذلك رابطة الأندية المحترفة ضرورة مضاعفة الجهد والعمل على إرساء العدالة وتنفيذ ما تقضي به اللوائح الرياضية وفق معايير واحدة وواضحة في الجوانب الإدارية والتنظيمية والانضباطية والمالية مع كافة الأندية على حد سواء.

وأكد الأهلي أن تكون هناك خطوات فاعلة لتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وحكام الفيديو المساعدين في تقليص الأخطاء التي تثير الجدل.

وفاز بيراميدز على الأهلي بثلاثية نظيفة، في المباراة المؤجلة من الجولة 24 للدوري المصري.

وحرص حسين الشحات على الذهاب إلى محمد الشيبي عقب المباراة، للاعتذار له ومصافحته في حضور هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى للأهلي بشكل عام في مختلف البطولات المحلية هذا الموسم، تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1