كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟.. نصائح لكل فتاة

كيف تتجنبين مفاجأة
كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟

كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟.. لأن الدورة الشهرية موضوع حساس للفتيات قد يحرج الكثيرات منهن ويخجلن من السؤال حوله.

كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟ 

كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟.. الفتاة فى الأيام الأولى من العام الدراسي وعلى الأغلب فى المرحلة الثانوبة حين تعود من المدرسة بوجه شاحب وملابس غير نظيفة وتلقى بنفسها على الأريكة القريبة من باب البيت تسألها أمها عن أسباب ما هي عليه فتتمتم بكلمات مبهمة وهي تداري وجهها فتفهم الأم أنها قد فوجئت بالدورة الشهرية أثناء الدوام الدراسي.

وهذه أشارة إلى أن الدورة الشهرية بمشاكلها تعتبر مشكلة جديدة أثناء الدوام الدراسي وأحيانًا تصل المعاناة لنقل الطالبة للمشفى حيث تشتد عليها الآلام نتيجة للضغط النفسي والإرهاق وأسباب أخرى كثيرة.

كيف تستعدين للدورة الشهرية؟

نقدم نصائح التالية لكل فتاة كي تستعد للدورة الشهرية أثناء الدوام الدراسي:

تسجيل موعد الدورة الشهرية، إذا كان موعد دورتك الشهرية منتظمًا فسجلي هذا الموعد في مكان بارز حتى تستعدي له ولا تفاجئك الدورة الشهرية في المدرسة سجليه على هاتفك النقال أو على أجندة معلقة على الحائط في غرفتك.

تناول الاعشاب، إذا كان لديك موعد محدد لدورتك الشهرية أيضًا فتناولي مغلي بعض الأعشاب قبل الموعد بثلاثة أيام مرة واحدة يوميًا مثل عشبة (المرمية) حتى تكون الدورة بلا آلام نهائيًا.

كيف تتجنبين مفاجأة الدورة الشهرية؟ 

وإذا فوجئت في الصباح الباكر ببعض الآلام فإشربي خليطًا من مغلي القرفة والبابونج بمقدار فنجان صغير قبل خروجك للمدرسة.

وجود مسكن الم فى حقيبك، إذا كنت تتعاطين مسكنًا خاصًا فإحرصي على وجوده في حقيبتك المدرسية.

إحتفظي بفوط صحيفة فى حقيبتك، إذا كنت خجوله وتترددين في طلب فوط الحماية من المرشدة الصحية في المدرسة فإحتفظي ببعضها في جيب خفي بحقيبتك.

كما يجب إحتفظي بأكياس نايلون صغيرة لتضعي بها الفوط المتسخة حتى لو ألقيت بها في سلة مهملات حمامات المدرسة حتى تتعودي على تصرف يليق بك كأنثى رقيقة.

إذا كنت ممن يعانين من ظاهرة القيء الفسيولوجي فإحرصي على الإحتفاظ بأكياس نايلون سميكة وجديدة وغير مثقوبة في حقيبتك حتى لا تلوثي ملابسك أو الفصل لو فاجأك القيء الذي يصاحب الدورة الشهرية عند بعض الفتيات.