مُبشرة للغاية.. نسبة نجاح الثانوية العامة 2023 في جميع المواد الدراسية (موعد الإعلان الرسمي)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول نسبة نجاح الثانوية العامة 2023، بعدما أدلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد من التصريحات الأحد الموافق 23 يوليو الجاري، بشأن نسبة نجاح الثانوية العامة 2023.

وتستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد انتهاء الامتحانات يوم الخميس الموافق 13 من الشهر الجاري، للشعبين العلمية والأدبية في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأكد حجازي أن نسبة نجاح الثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي مبشرة للغاية ومطمئنة في جميع المواد الدراسية، حيث أن نسبة نجاح اللغة العربية وصلت إلي 93%  مشيرا إلي أن  هناك 1.5% من اجمالي عدد الطلاب  علي اكثر من 75 درجة من 80 درجة هو المجموع الكلي للمادة.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية وصل ما يقارب 91% فأكثر، حيث أنه هناك 20% من الطلاب تخطوا حاجز الـ95%، من المجموع الكلي للمادة.

 

ما هو موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023؟


وأكد حجازي فيديو تم بثه على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه سوف يتم البدء في الإعلان نتيجة الثانوية العامة من الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم الذي سوف يكون بدايته يوم الثلاثاء بعض المقبل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1