المغربيات يكتبن تاريخ جديد للعرب.. باكورة المشاركات وأول محجبة في مونديال السيدات

منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات

يشهد كأس العالم للسيدات الذي انطلق بنسخته الجديدة 2023 الظهور العربي الأول في تاريخ المسابقة، بتواجد منتخب المغرب، الذي سيخوض أول مباراة لمنتخب عربي في المونديال النسائي منذ انطلاقه عام 1991.

وتأهل المنتخب المغربي لمونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حل وصيفا في كأس أمم إفريقيا 2022 التي استضافها على أرضه، حيث خسر المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا، بهدفين لهدف.

ويلعب منتخب المغرب ضمن المجموعة الثامنة، بجانب منتخبات: ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

ويستهل منتخب سيدات المغرب، مبارياته غدًا أمام منتخب ألمانيا، في لقاء صعب للغاية حيث يُعد المنتخب الألماني من أقوى المرشحين للقب.

ويعد المنتخب الألماني للسيدات هو ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس العالم بلقبين، بعد أمريكا حامل اللقب والأكثر تتويجًا برصيد 4 ألقاب، بالإضافة إلى أن الألمانيات هن بطلات اليورو التاريخيات برصيد 8 ألقاب.


رقم قياسي آخر


تضم قائمة منتخب المغرب للسيدات المدافعة نهيلة بنزينة، التي ستدخل التاريخ بصفة خاصة في المونديال.

وستصبح نهيلة بنزينة، أول لاعبة محجبة تشارك في كأس العالم للسيدات على مستوى الفريق الأول، بعد 9 سنوات من سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشكل رسمي بمشاركة اللاعبات المحجبات في بطولاته عام 2014.

واحتفى الفيفا مؤخرا بمشاركة بنزينة في كأس العالم للسيدات 2023، وكونها أول محجبة تشارك في بطولاته على مستوى المنتخب الأول.

وكتب الاتحاد الدولي في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نهيلة بنزينة ستصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وأضاف "الفيفا" عن اللاعبة صاحبة الـ25 عاما والمحترفة بفريق الجيش الملكي المغربي: "نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية الحجاب".

يذكر أن نيوزيلندا وأستراليا تستضيفان كأس العالم للسيدات 2023 في الفترة من 20 يوليو الحالي حتى 20 أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بينها 8 منتخبات تظهر للمرة الأولى.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1