لينك سريع للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

متن نيوز

 أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة.


وزف وزير التعليم للطلاب بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023، منوهًا إلى أن النتائج مبشرة، وأن مادة الكيمياء التي أثارت حالة من القلق لدى الطلاب، أتضح بعد تصحيح نصف عدد أوراق الإجابة بواقع 260 ألف طالب، أن هناك ألف طالب حصلوا على الدرجات النهائية، أما عدد الطلاب الحاصلين على 95% فما أعلى فبلغ عددهم 5 آلاف طالب.

نسبة النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2023 

وفيما يتعلق بنسبة النجاح بـ نتيجة الثانوية العامة 2023 في مادة اللغة العربية، نوهت الوزارة إلى أن نسبة نجاح العربي تجاوزت 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، أما نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية بـ نتيجة الثانوية العامة 2023، فتجاوزت نسبة النجاح في اللغة الثانية 91% فأكثر، والحاصلون على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.


كما تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 المعلن عنه.


ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم من خلال المدرسة التابع لها الطالب، فور اعتمادها وظهورها رسميًا من قبل الوزارة بعد انتهاء عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.


وكان الدكتور رضا حجازي نوه بـ أن نتيجة الثانوية العامة 2023 يتم مراجعتها من قبل 10 من خبراء المادة؛ للتأكد من أن نموذج الإجابة منضبط، وتتم عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونية.

 

وفيما يتعلق بدرجات الأسئلة المقالي بـ نتيجة الثانوية العامة 2023، فيتم تصحيحها على التابلت، فالمعلم يتلقى الأسئلة والإجابات على التابلت، وهناك اثنان من المصححين في السؤال الواحد، وإذا كان الفرق بينهما نصف درجة يتم إقرار الأعلى نصف درجة، ولكن إذا زاد عن أكثر من درجة يتم اللجوء إلى محكم ثالث لتصحيح السؤال.

 

وتخضع كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية لمراجعات دقيقة العديد من المرات، سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الإجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

وأكدت الوزارة أن عملية رصد درجات الطلاب بـ نتيجة الثانوية العامة 2023 تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

 

رابط الاستعلام هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1