السعودية.. جولات رقابية تستهدف 72 منشأة بالخفجي والباعة المتجولين بشاطئ نصف القمر

متن نيوز

نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، خلال الأسبوع الماضي، جولات تفتيشية مشتركة على المطاعم والمطابخ والملاحم وأسواق النفع العام للخضار والفواكه واللحوم والدواجن، في محافظة الخفجي، استمرت 5 أيام؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية حفاظًا على السلامة والصحة العامة وجودة المأكولات المقدَّمة للمستفيد.

 وأوضحت الأمانة أن هذه الجولات استهدفت 72 منشأه، تم خلالها مخالفة 4 منشآت غذائية، وتحرير 15 إنذارًا، مؤكدةً استمرار هذه الجولات التفتيشية؛ حرصًا على صحة وسلامة الأغذية،والتأكد من سلامة الذبائح واللحوم المعروضة بهذه المنشآت الغذائية، مشددًا على تطبيق الإجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته.

 كما نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية حملات رقابية بشاطئ نصف القمر بمدينة الظهران؛للحد من ظاهرة الباعة المتجولين المخالفين أسفرت عن مصادرة 170 كيلو جرامًا من الفواكه والخضروات، وذلك ضمن خطتها المستمرة في رصد مخالفات البيع العشوائي.

 وأشارت الأمانة إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على الظواهر السلبية، وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقًا للأنظمة والتعليمات المتبعة؛حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، داعيةً إلى ضرورة عدم التعامل مع مصادر الأغذية مجهولة المصدر، والإبلاغ عن المخالفات عبر مركز البلاغات (٩٤٠).