طريقة استخدام بذور الشيا في النظام الغذائي للحصول على فوائده

طريقة استخدام بذور
طريقة استخدام بذور الشيا

تنشغل العديد من السيدات بـ طريقة استخدام بذور الشيا، فكيف يمكن تناولها أو تضمينها في النظام الغذائي اليومي للحصول على فوائد بذور الشيا سواء كانت للتنحيف أو لتغذية الجسم، أو لترطيب البشرة، أو حتى لمنع تساقط الشعر، والكثير من الفوائد الأخرى التي يرغب في تحقيقها الكثيرون، ونوضحها لكم عبر متن نيوز من خلال استخدامات بذور الشيا.

 

طريقة استخدام بذور الشيا

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة استخدام بذور الشيا، حيي يمكن استعمالها حبوب أو مطحونة، شرط دمجها مع السائل من الماء أو الحساء أو الزبادي أو الحليب، أو حتى العصائر، ومن الأفكار التي يمكن بها استخدام بذور الشيا ما يلي:

طريقة استخدام بذور الشيا

 

بودنج بذور الشيا

يمكن إضافة بذور الشيا إلى عصير الفواكه الطازج بالفاكهة المفضلة، وتترك بذور الشيا في العصير مدة نصف ساعة تقريبا قبل تناولها، كما يمكن إضافة قطع من الفواكه إلى نفس البودنج ليكون عصير وقطع وبودنج.

 

 

العصائر 

ولمن يرغب في معرفة طريقة استخدام بذور الشيا، فمن الممكن إضافتها إلى الحليب، ومزجها مع الكاكاو أو الشوكولاتة أو التمر لإضافة نكهة مميزة للحليب، وبمجرد أن تنتفش بذور الشيا في المشروب يتم تناوله.

 

مربى بذور الشيا

يمكن تحضير المربى بالطريقة التقليدية بوضع الفواكه والسكر على النار، حيث مربى التين، أو مربى المشمش، وبعد أن تنضج المربى يضاف لها بذور الشيا، وهي خيار مثالي لمن يبحث عن طريقة استخدام بذور الشيا، حيث يتم وضعها وفردها على توست الحبوب الكاملة.

 

حساء بذور الشيا

يفضل إضافة بذور الشيا على الحساء بأنواعه المختلفة، وتحديدا حساء الخضروات ليكون طبق صحي ومتكامل في العناصر الغذائية، وهو طبق مثالي أيضا لمن يرغب في الحصول على فوائد بذور الشيا للتنحيف.

 

ديتوكس بذور الشيا

نستكمل معكم طريقة استخدام بذور الشيا بفكرة ديتوكس، حيث توضع شرائح الليمون والخيار وأوراق من النعناع في مقدار من الماء ويضاف لهم بذور الشيا، وهو مشروب لتنظيف الجسم من السموم.

 

فطائر ببذور الشيا

لا بأس أيضا من استعمال بذور الشيا في وصفات البان كيك، ووصفات الكريب، وباقي وصفات الفطائر، حيث يتم نقع بذور الشيا في الماء، وبعد أن تصبح طرية يتم خفقها وإضافتها لحشوات الفطائر مالحة كانت أو حلوة.

طريقة استخدام بذور الشيا

 

فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا المتنوعة، هي التي تجعل الكثيرون يبحثون عن طريقة استخدام بذور الشيا، وجميع الطرق التي رصدناها لكم في الأعلى تتطلب شرب كميات كبيرة من الماء في حال استهلاك بذور الشيا ضمن النظام الغذائي اليومي، لأن عدم تناول الماء سيجعل بذور الشيا مضرة.

 

وبتناول الكميات الوفيرة من الماء ستتحقق فوائد بذور الشيا، حيث يحتوي كل 30 جراما من بذور الشيا على 5 جرامات من البروتين و10 جرامات من الألياف و138 سعرة حرارية، كما أن هذه البذور مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم، ويمكنكم الاطلاع على المزيد بشأن فوائد بذور الشيا من هنــــــــــــــا.

 

نختم لكم طريقة استخدام بذور الشيا بالتأكيد على نقع هذه البذور قبل تناولها حتى لا تنحبس داخل الحلق وتسبب الاختناق، كما ينبغي تناول الكثير من الماء لأن بذور الشيا جافة جدا وتمتص الماء من الجسم، ما يتطلب التعويض.