حفل الشياطين بالأهرامات.. بين الإلغاء وترويج ترافيس سكوت للسياحة (تقرير صوتي)

حفل الشياطين بالأهرامات
حفل الشياطين بالأهرامات

جدل كبير يدور هذه الأثناء داخل مصر حول إلغاء حفل ترافيس سكوت والذي كان من المقرر أن ينطلق في 28 يوليو الجاري على سفح الأهرامات إلا أن نقابة المهن الموسيقية قررت إلغاءه.

وأوضحت النقابة في بيان مطول أنه وصل إليها صور ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا في الوقت الذي نفى مدير أعمال الفنان أنباء إلغاء الحفل.

وقدم النجم المصري عمرو سعد اعتذاره لـ ترافيس سكوت مؤكدًا أن فكرة إلغاء حفله في الأهرامات خطأ فادح فيما رأى آخرون أن الحفل يروج للسياحة المصرية.

ومنذ أيام كشف الرابر العالمي ترافيس سكوت عن موعد حفله القادم الذي سيقام في مصر وتحديدًا "سفح الأهرامات" في 28 يوليو الجاري حيث أعلن أن هذا الحفل هو موعد إطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا".

يذكر أن المغني الامريكي يعلن عن دعمه لحركة "الأفروسنتريك" المعادية للهوية المصرية فضلا عن وفاة عشرات الأشخاص أثناء الحفل الأخير الذي أقامه بأمريكا خلال العام 2021، والذي يوصف بأنه من أكثر الحفلات دموية في تاريخ أمريكا.

ومعروف أن "ترافيس سكوت" من عبدة الشيطان ويحيي حفلات بها طقوس شيطانية، وهو ما لمحت إليه وسائل إعلام أمريكية في عام 2021 عندما وقعت مأساة مهرجان أستروورلد الموسيقي، التي شهدت وفاة عشرات الأشخاص خلال الحفل.