موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. ورابط الاستعلام

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.

 

أيام قليلة فصل طلاب الصف الثالث الثانوي العام عن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، للامتحانات التي أجريت خلال الفترة من 13 يونيو الماضي إلي 13 يوليو الجاري، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وأدي ما يقارب 783 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة 2023، والذين جري تقسيمهم إلي 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية، علوم، ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية، رياضيات.

 

وفي هذا السياق أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، في بيان عاجل بعد انتهاء امتحان الأحياء للشعبة علمي علوم والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العام 2023، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن الدخول عليه عن طريق الضغط هنا.

 

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي العام 2023، بعد الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح التي تجري حاليًا جميه كنترولات الثانوية العامة التي تتواجد في بعض محافظات الجمهورية، حيث أنه بعد الانتهاء من التصحيح والرصد والمراعة سوف يتم عرض النتيجة على وزير التعليم لكي يقوم باعتمادها ثم الإعلان عنها.

 

وأكد الوزير رضا حجازي في تصريحات له خلال الساعات الماضية إلي أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة  تشير إلي نسبة النجاح الخاصة بمادة اللغة العربية تجاوزت نسبة الـ90%، حيث أن هناك 1.3% من الطلاب قد حصلوا على أعلي من 95% في مجموعة الدرجات، أما بالنسبة إلي نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية فهي تجاوزت 91% فأكثر، بالإضافة إلي أن هناك 20% من الطلاب تخطوا حاجز الـ95% بالإضافة إلي أن هناك أكثر من 1000 طالب قد تمكنوا من الحصول على الدرجة النهائية في امتحان الكيمياء، وهناك 5000 طالب حصلوا على 95% في ما أكثر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1