"بلاك روك" Black rock أكبر مدير للأصول في العالم تضم "الناصر" إلى مجلس إدارتها

متن نيوز

أعلنت بلاك روك Black rock  أكبر مدير للأصول في العالم  أن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، سينضم إلى مجلس إدارتها.

وقال الشركة إن هذه الخطوة تعكس تركيزها على الشرق الأوسط كجزء من استراتيجيتها طويلة المدى، ولدى بلاك روك Black rock  أكثر من 8 تريليونات دولار من أصول العملاء الخاضعة للإدارة اعتبارا من 2022.

 

وقال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، في بيان: "إن مهنة الناصر المتميزة في أرامكو، التي تمتد لأكثر من أربعة عقود، تمنحه منظورا فريدا للعديد من القضايا الرئيسة التي تواجه شركتنا وعملائنا".

 

وأضاف فينك: "إن خبرته القيادية وفهمه لصناعة الطاقة العالمية ودوافع التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، إضافة إلى معرفته بمنطقة الشرق الأوسط، ستسهم بشكل فعال في حوار مجلس بلاك روك".

استلم ناصر قيادة في أرامكو منذ عام 2015. وأشرف على الإدراج العام في 2019، وفي عام 2021، أعلنت أرامكو عن طموحها لتحقيق صافي انبعاثات غازية صفرية بحلول 2050.

 

وكانت شركة بلاك روك في طليعة الجهات التي تتبنى الصناعة المالية للمبادئ التوجيهية والاستراتيجيات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1