ثالث أغلى صفقة في تاريخ النادي.. بايرن ميونخ يضم بطل الدوري الإيطالي

كيم مين جاي
كيم مين جاي

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، التعاقد بشكل رسمي مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي قادما من نابولي الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتعاقد بايرن ميونخ مع المدافع الكوري الجنوبي البالغ 26 عامًا، بعقد يمتد إلى 5 سنوات مقبلة، وسيرتدي القميص رقم 3.

وقال بايرن ميونخ في بيان عبر موقعه الرسمي: "تعاقد بايرن ميونخ مع كيم مين جاي، حيث يأتي المدافع الكوري الجنوبي من نادي نابولي ووقع مع البافاري حتى 30 يونيو 2028، وسيرتدي القميص رقم 3".

وقال جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي البايرن: "كيم مين جاي حقق تطورًا رائعًا، وفاز مؤخرًا بالدوري الإيطالي مع نادي نابولي وتم اختياره كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي".

بدوره علق اللاعب قائلا: "البايرن هو حلم كل لاعب، إنني أتطلع حقًا إلى كل ما ينتظرني في ميونخ، بالنسبة لي هذا يعني بداية جديدة، سأستمر في التطور هنا في المحادثات مع النادي".

وواصل: "اتضح لي منذ البداية مدى الاهتمام بي، هدفي الأول هو القيام بالعديد من المباريات، بالإضافة إلى ذلك، أريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب".

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن بايرن ميونخ دفع 50 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب البالغ عمره 26 عاما والذي ساهم في تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 1990، وظهر كأحد أفضل مدافعي الكالتشيو على مدار الموسم الماضي.

وأصبح كيم ثاني كوري جنوبي ينضم للعملاق البافاري بعد وو يونج جونج.

وبات المدافع الكوري الجنوبي ثالث أغلى صفقة في تاريخ البافاري، بعد لوكاس هيرنانديز (80 مليون يورو) وماتيس دي ليخت (67 مليون يورو).

وانضم كيم مين جاي إلى نابولي قادما من فنربخشة التركي، الصيف الماضي، بعقد يمتد حتى 2025 مع إمكانية مد التعاقد لسنتين إضافيتين.

وشارك كيم مين جاي مع نابولي الموسم الجاري في 44 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما.

وساهم اللاعب مع نابولي في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1