علاج التهاب العضلات طبيعيا.. باليانسون والزنجبيل خفف آلامك

علاج التهاب العضلات
علاج التهاب العضلات طبيعيا

علاج التهاب العضلات طبيعيا.. الجميع معرضون لحدوث ألم في العضلات، فهو يحدث من المجهود الشاق، أو الإفراط في التمارين البدنية، كما يتعرض له كل من يمارس الرياضة بقوة دون إحماء 

علاج التهاب العضلات طبيعيا

علاج التهاب العضلات طبيعيا.. ولكي يتم التخلص من ألم العضلات الذي يكون شائع بين الكثيرون، لا بد من اتباع النصائح التي تساعد في الحفاظ صحة العضلات، والاهتمام بالتغذية الصحية، ولمن يعانون من آلام العضلات فيمكنهم التخلص منها من خلال عدة علاجات سواء بواسطة الأدوية أو الوصفات الطبيعية، كما يعد العلاج الطبيعي من الأمور التي لا يجب إهمالها فيما يخص علاج التهاب العضلات.

علاج التهاب العضلات بالاعشاب

ويساعد استخدام الأعشاب الطبيعية بجرعات محددة في التخفيف من آلام العضلات، حيث تحتوي على مواد لها خصائص مضادة للالتهاب، وهذا ما يجعلها تخفف من شدة الألم، ولكن من الأفضل أن يكون هذا الأمر تحت إشراف الطبيب.

ومن أهم الاعشاب المستخدمة في علاج التهاب العضلات ما يلي:

علاج التهاب العضلات طبيعيا
  • الكركم، إذ يعد أحد الأعشاب المستخدمة في تخفيف التهاب الأعصاب والعضلات، بسبب احتوائه على مادة الكركمين التي تتميز بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ولكن على الرغم من أنه آمن إلا أن استخدامه لفترات طويلة وعلى المدى البعيد يتسبب في حدوث عسر الهضم.
  • البابونج، ويعرف البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات والتشنجات، كما أن له تأثيرات مهدئة، وهذا ما يجعله يستخدم كمرخي للعضلات والأعصاب، مما ينتج عنه شعور ضعيف بالآلام الناتجة من الالتهابات.
  • الزنجبيل، ويحتوي الزنجبيل على مجموعة خصائص من أهمها أنه مسكن للألم ومضاد للالتهابات، مما يجعله يساعد في تخفيف الألم الناتج من التهاب الأعصاب والعضلات.
  • الزعفران، ويحتوي الزعفران على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة، وهذا ما يجعله أحد العلاجات الطبيعية لالتهاب العضلات، حيث أنه يخفف من حدة الالتهاب.
  • اليانسون، ويعد اليانسون علاج التهاب العضلات طبيعيا، لأنه يعمل على تقليل الالتهابات والتشنجات العضلية الحادثة في الجسم، ومع كل الفوائد الهامة التي يحتوي عليها اليانسون إلا أنه لا ينصح باستخدامه مع النساء الحوامل، حيث أنه يزيد من خطر النزيف، وينتج عنه آلام البطن، والغثيان.