قائمة أغلى أندية العالم.. أرسنال يخطف الصدارة من مانشستر سيتي

أرسنال
أرسنال

خطف نادي أرسنال الإنجليزي، صدارة قائمة أغلى 10 أندية في العالم خلال الوقت الحالي من مانشستر سيتي، عقب تحديثات القيمة التسويقية للاعبين، والتي شهدت بعض التغييرات سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

وأبرم أرسنال العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أبرزها التعاقد مع النجم الإنجليزي ديكلان رايس نجم خط وسط وست هام.

وأعلن نادي أرسنال، السبت الماضي، تعاقده مع لاعب الوسط ديكلان رايس، قادما من وست هام يونايتد الإنجليزي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 105 ملايين جنيه إسترليني، ليصبح أغلى لاعب إنجليزي في تاريخ "البريميرليج".

كما تعاقد أرسنال مع الألماني كاي هافيرتز قادما من تشيلسي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل 70 مليون يورو، بالإضافة إلى المدافع الهولندي يوريان تيمبر قادما من أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

وبذلك أصبح أرسنال صاحب أغلى تشكيلة في العالم خلال الوقت الحالي، ليخطف الصدارة من مانشستر سيتي الذي خطف منه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بعدما ظل متربعا على القمة معظم فترات الموسم.


أغلى تشكيلة في العالم


وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيم السوقية للاعبين، أصبح أرسنال في صدارة ترتيب الأندية الأعلى في القيمة التسويقية بالعالم، حيث ارتفعت قيمته التسويقية لتبلغ 1.21 مليار يورو، بعدما كان رابعا في الترتيب بقيمة 890 مليون يورو شهر مايو الماضي.

ووصلت القيمة السوقية لأرسنال إلى 1.21 مليار يورو، ليتجاوز مانشستر سيتي الذي يتكون قوامه حاليا من 27 لاعبا قيمتهم 1.19 مليار يورو.

ويأتي في المركز الثالث نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيمة سوقية تزيد قليلا عن مليار يورو (1.03)، لكنه يمتلك في قائمته ما يصل إلى 47 لاعبا.

وبأقل من المليار، يحتل ريال مدريد الإسباني، المركز الرابع بقيمة سوقية بلغت 991 مليون يورو، ويليه بايرن ميونخ الألماني، في المركز الخامس بقيمة سوقية 894.5 مليون يورو.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1