صحف مصر تبرز تصريحات السيسي في قمة نيروبي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تشديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة استمرار جهود حشد الموارد المالية لتطوير البنية التحتية الأفريقية، وكذلك المشروعات ذات الأهمية ومنها مشروع الربط الملاحي بين البحر المتوسط وبحيرة فكتوريا، والطريق البري الرابط بين القاهرة وكيب تاون.

 وسلطت الضوء على مباحثات الرئيس المصري مع نظيره الكيني ويليام روتو، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة الأوضاع في منطقتي القرن الأفريقي وحوض النيل، والأزمة في السودان.

 ورصدت صحف الاثنين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال 11 فلسطينيًا بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس.

 وتناقلت تأكيد الجيش السوداني انفتاحه على أي مبادرة جادة لوقف الحرب تضمن الحفاظ على السيادة الوطنية، وذلك في الوقت الذي عاد فيه طرفي النزاع إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لاستئناف المحادثات بعد تعليقها لمدة شهر ونصف.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى تحذير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من درجات الحرارة المرتفعة التي تجتاح أجزاءً كبيرة من نصف الكوكب الشمالي والفيضانات المدمرة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة التي تعطل حياة ملايين الأشخاص، ودعوتها إلى المزيد من العمل المناخي.