موعد التسجيل في جامعة جدة 1445.. والشروط وخطوات التقديم (رابط)

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المعلومات حول جامعة جدة، بعدما أتاح 13 برنامجًا للدبلوم المتوسط ضمن برامج القبول في جامعة جدة لعام 1445هـ.

 

حيث تُعد جامعة جدة من أبرز الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تضم العديد من الكليات والمعاهد المختلفة في التخصصات المختلفة والتي تتضمن العلوم الطبية والصحية، والهندسة، والعلوم الإدارية، والعلوم الإنسانية، والاجتماعية وغيرها، ويحاول العديد من الطلاب معرفة موعد التسجيل في جامعة جدة 1445 قبل انتهاء فترة التسجيل.

ما هو موعد التسجيل في جامعة جدة 1445؟


أعلنت جامعة جدة عبر حسابها الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر موعد بداية التقديم في جامعة جدة ليبدأ من يوم الأحد، الموافق 21 من ذي الحجة، على أن ينتهي التسجيل في جامعة جدة يوم الخميس الموافق 2 من محرم المقبل.

ما هي شروط القبول في جامعة جدة 1445؟

 

  • - أن يكون المتقدم لـ جامعة جدة سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أم لسعودي.
  • - أن يكون المتقدم لـ جامعة جدة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  • - أن يحصل المتقدم لـ جامعة جدة على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
  • - أن يكون المتقدم لـ جامعة جدة حاصل على درجة اختبار القدرات العامة للمسار الإنساني أو أن يكون حاصلا على درجة اختبار القدرات العامة والتحصيلي للمسار العلمي.
  • - أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلًا أكاديميًا. وإذا اتضح بعـد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغيا.
  • - لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جامعة تعليمية أخرى بعد تاريخ ١٤٤٤/١٢/٤هـ.
  • - لا تقبل الجامعة أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمسة سنوات أي أن الجامعة تقبل الشهادات عام: ١٤٣٩ / ١٤٤٠ هـ وما بعدها.
  • - لا تقبل الجامعة أي طالب قبول في جامعة أخرى. وسوف يُلغى قبول أي طالب يتضح قبوله في أي جهة تعليمية.

 

ما هي خطوات التقديم على جامعة جدة؟

ويتاح التقديم في جامعة جدة من خلال اتباع الطالب عدة خطوات حيث يقوم الطالب المتقدم إلى جامعة جدة بسحب بيانات شهادة الثانوية واختبارات المركز الوطني للقياس من الجهات المعنية بذلك، ثم يقوم التقديم إلى جامعة جدة بشكل آلي باحتساب النسبة المكافئة والموزونة باتباع الهطوات التالية:

  • - يقوم الطالب بالدخول على بوابة القبول بـ جامعة جدة من هنا
  • - إدخال البيانات كما هو مطلوب في الموقع والتأكد من صحة رقم الجوال والبريد الإلكتروني، حيث يتم التواصل مع الطالب / الطالبة عن طريقها.
  • - ترتيب جميع الرغبات المدرجة للطالب/ة مع التأكد من ترتيب الرغبات بعناية واهتمام حيث إنه لن يتم إتاحة تعديل الرغبات للطالب / الطالبة بعد تأكيد الطلب.
  • - التأكد من حفظ الرغبات المدخلة قبل الانتقال من صفحة الرغبات وكذلك عند اجراء أي تعديلات لاحقة على البيانات المدخلة.


تتميز جامعة جدة بمجموعة من التخصصات النوعية التي تواكب مستجدات العصر، وتلبي احتياجات سوق العمل من الوظائف، وترتبط بشهادات مهنية معتمدة، وتحقق أهداف التنمية، وتشمل تخصصات دبلومات جامعة جدة: إدارة الفندقة والضيافة- تكنولوجيا حماية البيئة- الأحياء الجزئية والخلوية- تقنية المعلومات- إدارة المستودعات- الموارد البشرية- الإدارة الرياضية والترويجية- الصحة والسلامة المهنية- علوم البيانات- تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد- الإرشاد السياحي- المحاسبة.


وتقدم جامعة جدة هذة الدبلومات بطريقة مجانية دون رسوم دراسية، بل تُعطي جامعة جدة الطالب مكافأة شهرية، وشهادة مهنية، تساعده في الحصول على وظيفة مناسبة له بعد إنهاء متطلبات البرنامج الأكاديمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1