حقيقة موافقة نادي ليفربول على انتقال فابينيو للاتحاد.. ومصير طارق حامد

متن نيوز

تصدر نادي ليفربول الإنجليزي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أكدت شبكة سكاي سبورتس  أمس أن نادي ليفربول الإنجليزي أعطى موافقة للاعب الوسط البرازيلي فابينيو للخضوع لفحص طبي بنادي الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، تمهيدا لانتقاله مقابل 40 مليون جنيه إسترليني‭ ‬52.36 مليون دولار، طبقا لما نشرته وكالة رويترز العالمية.

 

ولم يسافر فابينيو 29 عاما مع تشكيلة ليفربول لخوض معسكر في ألمانيا استعدادا للموسم الجديد.

وانضم فابينيو إلى ليفربول من موناكو في 2018 وخاض 219 مباراة مع الفريق وتوج معه بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا ضمن ألقاب أخرى.

 

وتعاقد الاتحاد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية ومواطنه لاعب الوسط نجولو كانتي المتوج بكأس العالم.

ورجحت مصادر خاصة وفقا  لعكاظ، خروج المحترف طارق حامد من حسابات المدرب الاتحادي نونو سانتو حال إتمام صفقة انتقال فابينيو، رغم تبقي موسم في عقد اللاعب المصري. وأكدت المصادر ذاتها، أن إدارة العميد ستسعى لتسويق خدمات حامد، مع بروز اهتمام من نادي بيراميدز المصري للتوقيع معه.

 

من جهة أخرى، وبعد أن أشارت تكهنات إلى أن قائد ليفربول جوردان هندرسون (33 عاما) قد ينتقل إلى نادي الاتفاق هذا الصيف للعمل تحت قيادة مواطنه وزميله السابق المدرب ستيفن جيرارد، إلا أن الصفقة تبدو أقرب إلى الفشل رغم حصول الاتفاق على موافقة اللاعب في وقت سابق، إذ قد تؤدي التطورات الأخيرة في اليومين الماضيين إلى إحباط الصفقة.

 

وقال الخبير في سوق الانتقالات العالمية فابريزيو رومانو، عبر حسابه على تويتر: سيسافر هندرسون مع ليفربول إلى ألمانيا في جولة ما قبل الموسم، رغم أنه وافق بالفعل على الشروط الشخصية مع الاتفاق، لكن الناديين لم يتفقا على المقابل المالي.

 

وكان جيرارد مدرب الاتفاق الجديد قد طلب من إدارة الرئيس خالد الدبل الدخول في مفاوضات مباشرة مع ليفربول بعد أن قام بإقناع اللاعب شخصيا، لكن الطلبات المالية لنادي ليفربول قد تحبط الصفقة.

 

وتواجد هندرسون في ليفربول منذ عام 2011، وتوج مع الريدز بلقب البريميرليغ وكأس الرابطة (مرتين) والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وحل وصيفا للدوري الأوروبي.

 

وقالت سكاي سبورتس إن المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا من الخيارات المطروحة لتعزيز خط وسط ليفربول بعد رحيل جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد-تشامبرلين ونابي كيتا.

 

وتعاقد ليفربول مع ثنائي الوسط أليكسيس ماك أليستير الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين وقائد المجر دومينيك سوبوسلاي لتعويض الموسم الماضي المحبط.

 

يسعى البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني الحالي لاتحاد جدة السعودي، إلى مواصلة تدعيم صفوف فريقه، قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

وبحسب الصحفي فابريزيو رومانو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، يضغط سانتو للحصول على خدمات البرازيلي فابينيو، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي.

 

وأضاف فابريزيو، عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر": "تم التواصل مع المقربين من فابينيو، ودارت المحادثات مع الجانب السعودي حول تفاصيل الراتب والعقد، لكن لم يتم اتخاذ خطوة حاسمة حتى الآن".

 

وأشار الصحفي الإيطالي إلى أن إدارة الريدز لم تتلق أي عرض رسمي من جانب اتحاد جدة خلال المرحلة الحالية.

 

وكانت تقارير صحفية إنجليزية سابقة، قد أفادت بأن اتحاد جدة سيقدم عرضًا لليفربول بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني للموافقة على ضم فابينيو إلى صفوفه.

 

استُبعد نجم خط وسط ليفربول، فابينيو، من معسكر تدريب الفريق في ألمانيا، بعد أن قدّم نادي الاتحاد السعودي عرضًا لضمّه بقيمة 40 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 52 مليون دولار أمريكي).

 

وأشارت تقارير إلى أن قائد الريدز، جوردان هندرسون، قد ينتقل إلى المملكة السعودية، لكنه سافر مع الفريق إلى ألمانيا.

 

وتلقى ليفربول العرض بشأن فابينيو، البالغ من العمر 29 عاما، مساء الجمعة.

 

واتفق النادي مع اللاعب البرازيلي على عدم التحاقه بجولة الفريق التي تضمّ 32 لاعبًا، والتي انطلقت يوم السبت.

 

وانضم فابينيو إلى ليفربول عام 2018 قادما من موناكو الفرنسي مقابل 39 مليون جنيه استرليني.


وساهم اللاعب البرازيلي منذ قدومه في فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

 

وذكرت تقارير أن نادي الاتفاق السعودي، الذي عين مؤخرًا قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد مديرًا فنيًا، هو من يسعى لضمّ هندرسون.

 

ولم يحدد ليفربول السعر المطلوب لبيع هندرسون البالغ من العمر 33 عامًا، لكن عرض 10 ملايين جنيه إسترليني الذي أشيع حول الصفقة، أقلّ بكثير من تقييم ليفربول للاعبه، مع بقاء عامين على انتهاء عقده، وكان عنصرًا أساسيا في تشكيلة الفريق.

 

وبدأ ليفربول في إعادة بناء خط وسطه مع مغادرة جيمس ميلنر ونابي كيتا وألكس أوكسلايد-تشامبرلين.

 

وضم النادي حتى الآن لاعب خط وسط منتخب الأرجنتين ألكسيس ماك أليستر من برايتون، وقائد منخب المجر دومينيك سوبوزلاي من لايبزيغ الألماني، ويسعى إلى إيجاد بديل لفابينيو على المدى الطويل.

 

وطُرح اسم لاعب خط وسط ساوثهامبتون روميو لافيا من بين الذين يخضعون للدراسة من قبل إدارة النادي، لكن إذا فقد النادي خبرات فابينيو، وربما هندرسون، فمن المتوقع أن يشهد النادي تغييرا كبيرا في استراتيجيته لتدعيم صفوف الفريق خلال الصيف الجاري.

 

وهناك عدة لاعبين مرشحين للانضمام لليفربول، لكن ليس من بينهم لاعب خط وسط نادي برايتون، مويزيس كايسيدو، الذي من المتوقع أن ينضم إلى تشيلسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1