عدد الساعات المسموح بها في الترم بجامعة الملك فيصل.. وكيفية تقديم الاعتذار عن الغياب (رابط التقديم)

متن نيوز

كم عدد الساعات المسموح بها في الترم جامعة الملك فيصل؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


حيث قرر المجلس أن لا تقل نسبة الحضور عن 75٪ للمحاضرات والدروس العلمية المحددة في كل مقرر من الفصل الدراسي، وأن الطالب الذي رفض الامتحان يعتبر راسبًا في المادة التي رُسب فيها. رفض الدخول. إلى ورتبته مسجلة على أنها خاصة (H) أو (DN).


وأذن المجلس برفع الحرمان وقبول الطالب للامتحان بشرط تقديم عذر يقبله المجلس. يحدد المجلس نسبة حضور لا تقل عن 50٪ للمحاضرات والدورات العلمية. المحدد لكل دورة.


في سياق الحديث عن عدد الساعات المسموح بها في ولاية الملك فيصل، من الضروري تحديد بعض النقاط التي تساعد الطلاب على الاحتفاظ بأماكنهم في الجامعة إذا كانت الظروف غير مواتية في الوقت الحاضر.


وبالفعل يمنح الطالب المتغيب عن الامتحان النهائي علامة صفر في هذا الاختبار وتحسب علامته في هذا المقرر حسب درجة العمل الفصلي الذي حصل عليه.

 

أذنت الجامعة بقبول الأعذار القهرية للغياب، في حالة عدم تمكن الطالب من حضور الامتحان النهائي بشرط أن تكون هناك ضرورة قصوى، فيقبل العذر ويسمح له بإجراء اختبار بديل، ولكن خلال مدة لا تتجاوز نهاية الفصل الدراسي التالي، ويحصل على تقدير بناءً على أدائه في الاختبار البديل.

 

كيفية تقديم الاعتذار عن الغياب جامعة الملك فيصل

 

  • الوصول إلى منصة جامعة الملك فيصل هنا 
    من القائمة الرئيسية، اختر كليات الخدمة، ثم اختر الكلية التي تنتمي إليها.
    اختر الخدمات الإلكترونية.
    ثم حدد الأعذار لغياب التلاميذ.
    انقر على رابط الدخول.
    تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
    ثم انقر فوق تسجيل الدخول، وقم بتدوين المعلومات المطلوبة، ثم قم بتقديم طلب اعتذار.

 

وفي وقت سابق أعلنت جامعة الملك فيصل 2023، البدء في إستقبال الطلاب لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المنتظم، استعدادا للعام الدراسي الجديد، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة السعودية عبر الانترنت.

 

ووفق  إعلان جامعة الملك فيصل 2023 فإن طلبات التقديم مستمره حتي يوم الأربعاء 12 يوليو 2023 -24 ذي الحجة في تمام الساعة 12 ظهرا


ويمكن للطلاب الغير سعوديين ” من أم سعودية ” التقديم في جامعة الملك فيصل 2023 خلال فترة 20 يوليو وحتي 23 من نفس الشهر لجاري وفق الشروط التي أعلنتها الجامعة يمكنك تقديم طلب الإلتحاق بـ جامعة الملك فيصل 2023 عبر الموقع التالي هنا

 

ويمكن للطلاب الراغبين في الإلتحاق بجامعة الملك فيصل 2023 دراسة تخصصات مهتلفة ومتعددة وهي العلوم الزراعية والأغذية – الطب البيطري – التربية – إدارة الأعمال – الطب – العلوم – علوم الحاسب وتقنية المعلومات – الصيدلة الإكلينيكية – الهندسة – الآداب – العلوم الطبية التطبيقية – الحقوق – طب الأسنان – الكلية التطبيقية – الكلية التطبيقية – فرع بقيق.

 

وضعت جامعة الملك فيصل 2023 شرط أن يكون المتقدم سعوديا أو من أم سعودية علي الأقل لقبوله في الدراسة بالجامعة إذا كان محققا شروط الدرجات أو مايعادلها إذا كان من الدارسين في الخارج


ألا يكون قد مضي علي وقت التخرج من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات حتي يتم قبولك في جامعة الملك فيصل 2023 وألا يكون مفصولا من جامعة أو أكاديمية لأي سبب كان.

وتشترط جامعة الملك فيصل 2023 الخضوع لإختبارات المركز الوطني للقياسات والتقويم للطلاب للحصول علي موافقة

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1