الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

تقرير سعودي: موسيماني يفاجئ الأهلي بشكوى رسمية إلى "الفيفا"

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن تقديم المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، شكوى ضد ناديه السابق أهلي جدة السعودي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان موسيماني قد أعلن الشهر الماضي، رحيله رسميا، عن تدريب النادي الأهلي، بعدما قاد الفريق للعودة مرة أخرى إلى منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، تقدم بيتسو موسيماني بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، ضد النادي الأهلي بسبب فسخ عقده من طرف واحد.

وأضافت الصحيفة بأن موسيماني أوضح في شكواه أن العقد المبرم مع الأهلي، يفعّل تلقائيًا في الموسم الثاني دون الحاجة إلى توقيع عقود جديدة، أو إرسال بريد إلكتروني برغبة أي طرف في البقاء، في حال نجح الفريق بالصعود إلى دوري المحترفين وهو ما حدث.

وتابعت الصحيفة بأن شكوى المدرب الجنوب إفريقي، تضمنت أيضًا عدم حصوله على رواتب 6 أشهر في الموسم الماضي، ومكافأة الصعود، ومن المنتظر أن يخاطب الاتحاد الدولي، نادي الأهلي، بشأنها لتوضيح أسباب فسح عقد الجنوب إفريقي.

وأعلن نادي الوحدة الإماراتي عن تعاقده مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لتولي قيادة الفريق بعد رحيله عن الأهلي الشهر الماضي.

ويعد الأهلي خامس أكثر المتوجين بالدوري السعودي في تاريخه بواقع ثلاثة ألقاب، بعد الهلال (18 بطولة) والنصر (9 ألقاب) والاتحاد (8 ألقاب) والشباب (6 ألقاب).

وكان الأهلي توج باللقب آخر مرة في موسم 2015-2016.

وانتقل موسيماني لتدريب أهلي جدة بداية الموسم الحالي عقب رحيله عن تدريب النادي الأهلي المصري في الموسم المنصرم.

وتولى موسيماني (58 عامًا) تدريب الأهلي المصري عام 2020، وقاده للقبين متتاليين في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية "مرتين"، وكأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي "مرتين".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1