بدأت مشوارها الفني في بداية تسعينات القرن العشرين.. من هي الممثلة السورية “نورمان أسعد"؟ (حياتها الفنية)

نورمان أسعد
نورمان أسعد

تصدر اسم الممثلة السورية “نورمان أسعد”، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز المعلومات حول مسيرتها الفنية.

 

 

من هي  الممثلة السورية “نورمان أسعد"؟


نورمان أسعد  من موالي 22 يناير 1975  ممثلة سورية.

 

حياتها الفنية 


نورمان أسعد ولدت في دمشق ويعود أصلها من “قرية بنجارو” محافظة اللاذقية، كانت بطلة مدرستها في الجمباز خلال المرحلة الابتدائية.

نورمان أسعد.. درست في مدرسة أسعد عبد الله وحصلت على الثانوية العامة ثم دخلت كلية الحقوق في جامعة دمشق وهي حاصلة على شهادة في الحقوق لكن لم تمارس المحاماة.

 

 بدأت نورمان أسعد مشوارها الفني في بداية تسعينات القرن العشرين عبر مشاركتها التلفزيونية بأدوار ثانوية عديدة لمعت خلال بعضها أولها في مسلسل قبض الريح مع الفنان خالد تاجا، وعلى الرغم من أن بدايتها كانت قوية إلا أن نجاحها الحقيقي وضعته عندما طرقت باب الأدوار البطولية في مسلسل يوميات جميل وهناء مع الفنان أيمن زيدان توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال الأخرى وتعتبر أول ممثلة سورية تقدم أدوارًا استعراضية راقصة وذلك من خلال فوازير مين.. وين إلى جانب باسم ياخور وأيمن رضا. 

 

نورمان أسعد.. دخلت عالم الإنتاج فأسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل اسم «نور آرت» أنتجت فيها مسلسل «ليل السرار»، وهو العمل الأول الذي يعتبر من إنتاجها وقامت ببطولته، عينت في 3 مارس 1998 كعضو في نقابة الفنانين السوريون إلا أنها قدمت استقالتها لنقيب الفنانين السوريين صباح عبيد بعد زواجها.


أعلنت اعتزالها العمل الفني في عام 2007 وذلك بعد زواجها الثالث، وآخر ظهور إعلامي لها في العام 2011 خلال إتصال أجرته مع تلفزيون الدنيا تحدثت فيه عن موقفها من الأزمة السورية إضافة لتكريمها كضيفة شرف خلال نفس العام بحفل خيري خاص أقامته الجمعية الخيرية البخارية في الأردن، احتفاءً بأمهات الأيتام في يوم الأم العالمي أشيع بعد سنوات من اعتزالها خبر عودتها للفن ولكن مصادر مقربة من الممثلة المقيمة في عمّان أكدت أنها لن تعود عن قرار الاعتزال التي اتخذته خاصة وأنها نذرت حياتها لعائلتها وأولادها، ولو كانت تريد العودة لعادت منذ زمن طويل عندما عرض عليها أدوار مميزة فنيًا وماديًا. في 18 يوليو 2020 عادت للظهور من جديد من خلال فيديو نشر لها خلال وصولها لمكان إقامة عزاء والد زوجها محمد عبد الكريم الكسنزاني في العراق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1