خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023.. وتنسيق الجامعات (روابط مفتوحة)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي  حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر وموعد بداية تنسيق الجامعات.


من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة لهذا العام بعدد انتهاء الامتحانات بحوالي أسبوعين، وذلك حسب الجدول المحدد لتصحيح الامتحانات، ومن ثم رصد الدرجات ومراجعتها، لتظهر النتيجة في الموعد المقرر لها.


بينما لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن الموعد المحدد لظهور مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 حتى الآن، ولهذا ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الإعلان الرسمي عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بشكل رسمي.

 

ما هي خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة؟

 

  • ادخل على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هنا 
    اختار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.
    اكتب رقم جلوس الطالب.


من المؤكد أنه سوف تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي الخاص بظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم، بينما لم يتم الإعلان عن طريق للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم حيث يجب كتابة رققم جلوس الطالب للحصول على النتيجة.

 

أما عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 فمن المقرر أنه سوف يتم الإعلان عن تنسيق الجامعات 2023 بمراحله الثلاثة فور ظهور نتيجة الثانوية العامة. والتي من المتوقع ظهورها في الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

 

وأخيرًا، فقد أعلن المجلس الأعلى للتعليم الجامعي عن القواعد والأسس التي سوف يتم تنسيق الجامعات من خلالها، حيث يتم التنسيق وفقًا لنسب نجاح الطلاب في جميع الشعب العلمية والأدبية.


وقد حددت وزارة التربية والتعليم العالي رابط محدد لتنسيق الجامعات 2023 بجميع مراحله، حيث يمكن التعرف على نتيجة التنسيق من خلال موقع نتيجة الثانوية العامة المعلن واتباع الخطوات الموضحة عبر هذا الموقع هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1