موعد اليوم الوطني السعودي 93.. وشعاره

متن نيوز

ما هو موعد اليوم الوطني السعودي 93؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


حيث تحتفل السعودية بـ اليوم الوطني السعودي الخاص بتوحيد المملكة 23 بشهر سبتمبر في كل عام، وذلك التاريخ يعود للمرسوم الملكي الصادر من الملك عبد العزيز الذي وحد السعودية.

 

وأصبحت تحت مسمى المملكة العربية السعودية، والأشخاص يحصلوا على إجازة بمناسبة هذا اليوم العظيم، وبالتالي يتساءلون عن كم باقي على اليوم الوطني السعودي 93 فهم يرغبون في الاحتفال بهذا اليوم، وينتظرونه وتكون فيه الكثير من العروض التي تدخل على قلوبهم السرور.

توقيت اليوم الوطني السعودي 93


حيث أن اليوم الوطني السعودي يعد ذلك اليوم الذي قد تم به توحيد السعودية، ويعود تاريخ هذا اليوم للمرسوم الملكي الذي قد صدر من الملك عبد العزيز، ذلك المرسوم تضمن تحويل اسم السعودية من مملكة الحجاز ونجد، إلى أن أصبح الاسم المملكة العربية السعودية.

 

 ويقوم السعوديين بالاحتفال بهذا اليوم بطرق متعددة من خلال الأناشيد والألعاب والعروض الجوية المختلفة، ويكون هناك إجازات وعروض على كافة المنتجات، حتى يشعر الجميع بالسعادة ويتم تخليد ذكريات هذا اليوم، وبالتالي الآن الجميع يتساءلون عن الوقت المتبقي على اليوم الوطني، وهو شهرين وثلاثة عشرة يوم من الآن، لأنه عادة يكون الثالث والعشرين بشهر سبتمبر.


كما أن شعار اليوم الوطني كل عام يكون مختلف عن السابق، على سبيل المثال الذكرى رقم 88 كان الشعار المجد والعلياء، أما عن الذكرى 89 و90 همة حتى القمة، أما عن الذكرى 91 و92 كانت هي دار لنا، وبالنسبة للشعار الوطني الخاص بالذكرى رقم 93، فحتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عنه مطلقًا.


ما هو موعد اليوم الوطني السعودي؟


عادة اليوم الوطني يكون بتاريخ 23 بشهر سبتمبر في كل عام، والتاريخ الذي يتغير هو الهجري ويوافق هذا التاريخ هجريًا هذا العام الثامن من شهر ربيع الأول 1445، واليوم الوطني إجازة لكافة العاملين بالدولة في القطاعات الخاصة والعامة، وإن كان يوم عطلة أسبوعية فالدولة هنا تعطي للمواطنين يومًا إضافيًا أو تحدد اليوم الذي سيحصل فيه الموظفين والعاملين بالدولة على الإجازة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1