السودان.. قوات الدعم السريع تُرحب بالبيان الختامى لقمة «دول جوار السودان» بالقاهرة

متن نيوز

رحبت قوات الدعم السريع السودانية، بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي جاءت متسقة مع الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لوقف الحرب في السودان وتبني الحل الشامل أساسًا لمعالجة المشكلة السودانية.

 

وأوضحت الدعم السريع، في بيان لها، أن هذه الخطوة تمثل دفعة قوية للجهود المبذولة والمتواصلة من قبل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التي تهدف للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

 

وتابع البيان: "إننا إذ نرحب بقمة دول الجوار السوداني؛ ندعو إلى تكامل الجهود الدولية والإقليمية كافة بتوحيد المبادرات المطروحة لتسهيل وتسريع الوصول للحل الشامل لا سيما مع منبر جدة ومبادرة الإيغاد".

 

وأضاف: "وهنا نتوجه بجزيل الشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة على رعايتها وتنظيمها لمؤتمر المانحين وكل الدول التي شاركت في المؤتمر الذي سعى لتوفير المساعدات للشعب السوداني".

 

وأشادت قوات الدعم السريع، أيضًا بجهود الأمم المتحدة، الاتحاد الافريقي، الايغاد، الاتحاد الأوروبي، الجامعة العربية، واللجنة الرباعية، كما أعربت عن تقديرنا الخاص لجهود الدول الشقيقة والصديقة كافة التي دعمت وتعاطفت مع شعبنا خلال هذه الأزمة، مؤكدةً استعدادها التام للعمل مع جميع الفاعلين في الداخل والخارج من أجل التوصل إلى حل جذري للأزمة السودانية عبر استعادة المسار المدني الديمقراطي لرفع المعاناة عن شعبنا.