أبرزهم تشيلسي.. من هو الدولي المصري إبراهيم عادل الذي تتهافت عليه الأندية الأوروبية؟

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المعلومات حول المصري إبراهيم عادل الذي تتهافت عليه الأندية الأوروبية وأوصى به محمد صلاح لليفربول.

 

حيث وضع نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم مهمة التعاقد مع المصري إبراهيم عادل لاعب بيراميدز في طليعة لائحة تعاقداته للموسم المقبل 2023-2024، وفقًا لموقع “فوتبول365” المتخصص.

وكان النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول نصح المدير الفني للفريق الألماني يورغن كلوب بسرعة التعاقد مع مواطنه واعتبره من أفضل المواهب الشابة في القارة الأفريقية.

 

ولعب محمد صلاح إلى جانب إبراهيم عادل مع المنتخب المصري وكان معجبا جدا بما قدمه لكن قضية استصدار تصريح عمل حينها حالت دون تحقيق كطلب الفرعون المصري بالتقاعد مع عادل البالغ من العمر 22 عامًا.


وأشار الموقع، إلى أن ليس تشيلسي وحده الطامح للتعاقد مع الموهبة المصرية، بل أن فرقًا عدة تستعد لتقديم عروض لضمه في طليعتها نيوكاسل وبرايتون، وأستون فيلا، ووست هام.

 

ورجح خبير الانتقالات غرايم بيلي أن تشيلسي يأمل في الحصول على توقيع عادل على أن يرسله على سبيل الاعارة إلى فريق ستراسبورغ الفريق الذين امتلك فيه مؤخرا رئيس تشيلسي تود بوهلي حصة أغلبية.


قال بيلي: “قيل لنا في هذا الأمر أن اهتمام تشيلسي هو إرساله (إبراهيم عادل) إلى ستراسبورغ، إنه لاعب تحدثنا عنه سابقًا، وأوصى به محمد صلاح إلى ليفربول”.

 

وأضاف “إنه أحد أفضل اللاعبين الشباب في كرة القدم الأفريقية”.

 

وتم استدعاء عادل مؤخرا إلى منتخب مصر الأول بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

 

في المقابل أكد خبير الانتقالات الإيطالي فابريزيو رومانو اهتماما من ناديين أوروبيين آخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وكتب على تويتر: نورسج إرملاند وأندرلخت من بين الأندية التي تحرص على فوز بتوقيع المصري إبراهيم عادل بعد أدائه مع مصر تحت 23 عاما.


وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، الثلاثاء، عن دخول الدولي المصري إبراهيم عادل، قائد المنتخب الأولمبي ونجم فريق بيراميدز، دائرة اهتمامات فريق تشيلسى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وذكرت شبكة "90min" البريطانية، أن تشيلسي هو واحد من بين العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تراقب الجناح المصري إبراهيم عادل.

 

وأضافت الشبكة أن إبراهيم عادل البالغ من العمر 22 عامًا، ينظر إليه منذ فترة طويلة باعتباره أحد ألمع المواهب الشابة في كرة القدم الأفريقية، وتأكد ذلك بعد اختياره أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا مؤخرًا.

 

وأوضحت أن إبراهيم عادل آثار اهتمام العديد من الأندية الأخرى بجانب تشيلسى فى البريميرليج، لعل أبرزها نيوكاسل وبرايتون وبرينتفورد وأستون فيلا ووست هام وبيرنلي وساوثهامبتون.

 

وأشارت الشبكة إلى أنه فى سبتمبر من العام الماضى، نصح محمد صلاح مسئولي ليفربول بمراقبة إبراهيم عادل لإمكانية التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

 

وقدم إبراهيم عادل نجم بيراميدز أداءً مميزًا مع المنتخب الأولمبي فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، ونجح فى قيادة الفراعنة الصغار لأولمبياد باريس 2024 قبل خسارة اللقب أمس أمام المغرب بنتيجة 1-2.

 

من جهته قال فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير في سوق الانتقالات بشبكة "سكاي سبورتس"، "إندرلخت ونوردشيلاند الدنماركي من بين الأندية التى تحرص على الفوز بالمصري إبراهيم عادل، بعد أدائه مع منتخب مصر تحت 23 سنة". 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1