الموعد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2023

متن نيوز

ما هو الموعد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2023؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي العام قبل نهاية شهر يوليو الجاري، حيث أن كنترولات الثانوية العامة تحتاج مدة لا تقل عن 15 يومًا حتي يتم الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وتجميع الدرجات وتحديد الأوائل، وذلك بعد يوم الخميس القادم الموافق 13 يوليو الجارى.

وأشارت الوزارة أن الكنترولات قد انتهت من تصحيح المواد التي لا تضاف إلي المجموع بالإضافة إلي الجغرافيا والكيمياء واللغة الأجنبية الثانية واللغة العربية، أنه يجري خلال هذه الأيام، تصحيح اللغة الأجنبية الأولي والفيزياء والجغرافيا والتاريخ.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن كرسات الإجابة الخاصة بامتحانات الصف الثالث الثانوي العام سوف يتم إعادة مراجعتها بشك يدوي من قبل عدد من الخبراء، وذلك بعد الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، موضحة أن الهدف من هذه الخطوة يتمثل في ضمان حصول كل طالب على حقه وتحقيق العدالة الكاملة له.

 

وأضافت الوزارة، أن أعمال التصحيح التي جري حاليا للمواد التي انتهي الطلاب من امتحانها لا تقل نهائيًا على الامتحانات حيث أن هناك العديد من الضمانات التي تساعد على خروج امتحانات الثانوية العامة كما يجب وخاصة أعمال التصحيح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1