شروط التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية.. والرسوم (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول شروط التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية.

 

حيث يعتبر معهد الإدارة العامة من الهيئات الحكومية المستقلة في المملكة العربية السعودية، وتم إنشائه في عام 1961 ويكون بموجب مرسوم ملكي من خلال الملك سعود بن عبد العزيز، وجميع الطلاب يبحثون وراء المعلومات الخاصة بالدراسة فيه.

ما هي شروط التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية؟


  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي ولكن من أم سعودية.
    حاصل على شهادة الثانوية العامة ممن يحملون شهادات الأقسام الآتية “العلوم الطبيعية، العلوم الإدارية والاجتماعية، العلوم الشرعية، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد”.
    أن يجري اختبارات القدرات والاختبار التحصيلي والتي يتم العمل على إجرائها من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم وشرط أن لا تتخطي مدة الاختبار 5 سنين.
    وفي حالة إذا كان قد سبق للمتقدم والملتحق بالبرنامج الخاص بالتخصص وتم استبعاده، ولا بد أن يمر عام على تاريخ استبعاده بسبب الغياب.


ما هي رسوم التقديم في معهد الإدارة العامة بالسعودية؟


وتصل رسوم الدراسة المتوقعة داخل معهد الإدارة العامة ما يصل لـ 300 دولار أمريكي، وأيضًا قد يصل العديد من التخصصات الكبرى فيه لـ 1500 دولار أمريكي.

 


ويقوم المعهد بتقديم الكثير من البرامج والدورات المعتمدة والتي تعطي كل خرجيها الحصول على وظائف في كل المجالات المتنوعة، وينقسم بشكل أساسي لنوعين وهي برامج قصيرة وموجهة، ومن أهم التخصصات الإدارية تأتي كما يلي:


البرامج القصيرة وهي برامج تتميز بمدتها القصيرة، حيث أن مدة الدورة تتراوح ما بين يومين إلى عشرة أيام، ومن أهم برامجها ما يلي:

  • البرامج التدريبية.
    الإدارة المحلية.
    مهارات التفاوض.
    التنسيق الإداري.
    الإبداع الإداري.


البرامج الموجهة وهي برامج بمدة زمنية أطول من سابقتها، حيث تتراوح مدة البرامج ما بين أُسبوعين إلى 4 أسابيع، كما تركز على تطوير المهارات لدى المستفيدين منها، ومن أهمها:

 

  • المهارات الإشرافية للمدراء الجدد.
    التميز المؤسسي.
    فحص الاحتيال المالي.
    المحاسبة المهنية.
    أعمال المنافسات والمشتريات.

رابط التقديم هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1