3 ألقاب خلال شهر.. العرب يبسطون سيطرتهم على قارة إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تُوج منتخب المغرب ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، على حساب منتخب مصر، بعد الفوز بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب "مولاي عبد الله" في الرباط.

واللقب هو الأول في تاريخ المغرب في النسخة الرابعة من البطولة.

وتوج بالنسخة الأولى منتخب الجابون، أما الثانية كانت من نصيب نيجيريا، بينما كان منتخب مصر هو حامل لقب النسخة الأخيرة في 2019.

وضمن منتخبي مصر والمغرب التأهل رسميًا، لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد وصولهم لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، كما لحق بهما منتخب مالي بعد حصد المركز الثالث على حساب غينيا.

بهذا الفوز، نجحت الفرق والمنتخبات العربية في تحقيق العديد من الإنجازات خلال وقت قياسي في قارة إفريقيا، على مدار عام 2023.

وبذلك يواصل العرب السيطرة على الألقاب القارية في إفريقيا خلال الفترة الأخيرة.


كأس الكونفدرالية الإفريقية


تُوج فريق اتحاد الجزائر بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على يانج أفريكانز التنزاني في يونيو الماضي، بالدور النهائي للبطولة.

وحقق اتحاد الجزائر فوزا ثمينا خارج ملعبه بنتيجة 2-1، ليضع قدما على منصة التتويج باللقب، قبل أن يسقط بين مشجعيه بهدف دون رد.

واستفاد الفريق الجزائري من قاعدة الهدف الاعتباري، ونجح في التتويج باللقب، ليضمن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس السوبر الإفريقي 2023.


دوري أبطال إفريقيا


استعاد النادي الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا، وتُوج به للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة خلال آخر 4 سنوات، بعد فوزه على الوداد المغربي في الدور النهائي.

وفاز الأهلي ذهابا في القاهرة بنتيجة 2-1، قبل أن يفرض التعادل الإيجابي 1-1 على الفريق المغربي في الدار البيضاء، ليضرب موعدا مع اتحاد الجزائر في السوبر الإفريقي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1