تحفة فنية من الفضة.. الكشف عن درع الدوري المصري الجديد (صور)

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن التصميم الجديد لدرع الدوري المصري بداية من الموسم الجديد.

وتعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، مؤتمرا صحفيا حاليا لإعلان تفاصيل مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد 2023 - 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، تغيير اسم الدوري المصري بداية من الموسم المقبل بعد بيع حقوق المسابقة.

واستحوذت شركة النيل العقارية على حقوق الدوري المصري، لمدة 3 مواسم مقبلة.

وقال أحمد دياب في مؤتمر الإعلان عن حقوق الدوري الجديد: "الدوري المصري من الموسم القبل ولمدة 3 مواسم سيكون اسمه (دوري النيل) بعد شراء شركة النيل حقوق الدوري".

وأضاف: "درع الدوري المصري الجديد يتم تصنيعه حاليا في إنجلترا وسيحصل عليه بطل الدوري في الموسم المقبل".


تصميم درع الدوري المصري الجديد


ومن جانبه، كشف نيل ماكلرين رئيس شركة لايت المكلفة بتصميم درع الدوري المصري الجديد استعدادا للموسم المقبل، تفاصيل تصميم الدرع.

وقال رئيس الشركة المكلفة بالتصميم في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "نعمل مع جميع دوريات العالم أو معظمها ونقدم هذه الجوائز وذلك بتصديق من ملكة إنجلترا في وقت سابق".

وأضاف: "بالنسبة للتصميم الخاص بالجانب المصري، فإن درع الدوري الجديد يتم تصنيعه من الفضة وسيكون 12 كجم من حيث الوزن، وارتفاعه 34 سم".

واختتم: "أتمنى أن يكون هذا الدرع واحدا من القطع الجميلة التي نتذكرها دوما".

وتم تصميم الدرع من قبل الشركة الإنجليزية التي تصمم العديد من الكؤوس والدروع الفضية حول العالم، ومن أبرزها درع كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضا كأس العرب السابقة التي أقيمت في قطر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1