فلسطين.. هيئة مقاومة الجدار والاستيطان توثق 4073 اعتداءً للاحتلال الإسرائيلي في العام الجاري

متن نيوز

وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، 4073 انتهاكًا واعتداءً من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خلال النصف الأول من عام 2023، وتنوعت تلك الاعتداءات ما بين تعمد قتل الفلسطينيين، وإطلاق النار على الحواجز، وجرائم المستوطنين.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في تقريرها: "إن سلسلة الاعتداءات الجماعية التي نفّذها المستوطنون في الأسابيع الماضية كانت على قرى حوارة، وترمسعيا، وأم صفا، وعوريف، وقريوت، ودير دبوان بالضفة الغربية، ووثقت 1148 اعتداءً للمستوطنين في العام الجاري في الضفة الغربية، أدّى ذلك إلى استشهاد 8 فلسطينيين، وكذلك إقامة 13 بؤرة استيطانية في العام الجاري، والسيطرة على أراضي المواطنين، والاعتداء على الشوارع والمركبات، واقتحام القرى، وإحراق الممتلكات، وإطلاق الرصاص المباشر، وشنّ هجمات منظمة وخطيرة".
وأشار تقرير الهيئة إلى أن الاحتلال درس 75 مخططًا هيكليًا، لتوسعة مستعمرات أو إقامة مستعمرات جديدة في الضفة الغربية، لإقامة 13 ألف وحدة استيطانية، تخللها الاستيلاء على أكثر من 44 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية.
وبيّن أن النصف الأول من العام الجاري شهد هدم 303 منازل ومنشآت، تسبب ذلك في تشريد 543 فردًا وإصدار إخطارات بهدم 822 منشأة فلسطينية، بالإضافة لاقتلاع 8340 شجرة.