رسميًا.. البرتغالي باولو بينتو مديرًا فنيًا لمنتخب الإمارات

باولو بينتو
باولو بينتو

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تعيين المدرب البرتغالي باولو بينتو، مديرًا فنيًا للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، خلفًا للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وخلال مؤتمر صحفي عقد، مساء اليوم الأحد، أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم عن تولي بينتو للمسؤولية، خلفا للأرجنتيني رودلفو أروابارينا.

ووقع بينتو على عقود مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لمدة 3 سنوات، تنتهي في صيف عام 2026، حسب العديد من التقارير الصحفية.

وسيبدأ بينتو مهمته ببطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي يستضيفها العراق خلال الفترة من السادس حتى التاسع عشر من يناير 2023.

كما سيتولى بينتو إعداد المنتخب الإماراتي لخوض تصفيات التأهل إلى كأس أمم آسيا 2024، وتصفيات مونديال 2026.

وقال بينتو في مؤتمر تقديمه مدربًا لمنتخب الإمارات: "علينا أن نكون طموحين لتحقيق أهدافنا".

وأضاف: "أمامنا بطولة قوية وهي خليجي 25 في يناير وتصفيات المونديال أيضًا، وسنقدم أفضل ما لدينا من خبرات".

وتابع: "لدي المعلومات الكافية عن المنتخب الإماراتي.. وسنبدأ بالعمل لبناء منتخب جيد وثابت المستوى".

وقاد باولو بينتو المنتخب الكوري الجنوبي منذ أغسطس 2018 وحتى ديسمبر 2022، حين أعلن استقالته من منصبه بعد وداع كأس العالم من دور الستة عشر أمام البرازيل.

وخاض منتخب كوريا الجنوبية تحت قيادة بينتو، 57 مباراة، فاز في 35 مباراة، وتعادل 13 مواجهة، وخسر 9 لقاءات فقط، منها مباراتين في مونديال قطر 2022.

وتولى بينتو تدريب فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي وفاز معه بعدة ألقاب محلية، ثم تولى مسؤولية منتخب البرتغال بين 2010 وحتى الخروج من كأس العالم 2014 في البرازيل.

بعد ذلك، تولى بينتو تدريب عدة أندية سواء في أوروبا أو آسيا منها أولمبياكوس اليوناني، قبل أن يستقر به الحال مع كوريا الجنوبية بين 2018 وحتى الخروج على يد البرازيل من ثمن نهائي كأس العالم 2022.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1