بسبب الفساد والتلاعب.. استبعاد يوفنتوس من البطولات الأوروبية باتفاق "شيك"

يوفنتوس
يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ونادي يوفنتوس، بشأن العقوبة الموقعة على السيدة العجوز.

وأفادت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، أن يوفنتوس اتفق مع الاتحاد الأوروبي يفيد بعدم مشاركته في البطولات الأوروبية للموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن بعد هذا الاتفاق تجنب يوفنتوس توقيع أي عقوبة جديدة عليه، وضمان مشاركته في البطولات الأوربية في الموسم بعد المقبل.

وتابعت بأن يوفنتوس كان من المفترض أن يشارك في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم المقبل ولكن بعد هذا الاتفاق لن يشارك.

وأوضحت أن هذا الاتفاق تم بسبب قضية التلاعب في الأموال، من خلال زيادة أرقام الصفقات للتحايل على قانون اللعب المالي النظيف.

واختتمت الصحيفة بأن نادي يوفنتوس سيكون ثاني فريق يُطرد من دوري المؤتمرات الموسم المقبل، لأنه من الواضح منذ البداية أن فريق أوساسونا الإسباني لن يُسمح له بالمشاركة بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات منذ عشر سنوات.

وعانى يوفنتوس من موسم صعب بعد أن أقرت محكمة الاستئناف الفيدرالية، معاقبة الفريق بخصم 10 نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي، بسبب مخالفات مالية في صفقات انتقال اللاعبين.

وعلى مدار الفترة الماضية، قام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بمعاقبة نادي يوفنتوس بخصم 10 نقاط، وغرامة بحوالي 8.5 مليون، بسبب التلاعب في قضية الأرباح.

وكان يوفنتوس قد أنهى الموسم الماضي في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة.

ويغيب يوفنتوس بذلك عن المشاركة في البطولات القارية الأوروبية، بعد 12 عامًا من التواجد فيها على التوالي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1