الأهلي يحافظ على لاعبه.. سدد الغرامة قبل إيقافه من الفيفا

الأهلي
الأهلي

كشفت تقارير إعلامية مصرية، أن النادي الأهلي أسدل الستار على قضية لاعبه المالي أليو ديانج، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتغريمه 250 ألف دولار لأحد الوكلاء الجزائريين.

وكانت المحكمة الرياضية التابعة للفيفا، حكمت في وقت سابق على أليو ديانج، بدفع غرامة لصالح وكيل أعمال جزائري بـ250 ألف دولار، بعد أن تقدم الأخير بشكوى ضد لاعب الأهلي المصري.

وأفادت التقارير المصرية، أن الأهلي سدد بالفعل غرامة أليو ديانج للوكيل الجزائري، من أجل إنهاء الأزمة للحفاظ على لاعبه المالي وعدم تعرضه للإيقاف خاصة وأنه أحد عناصره الأساسية الهامة.

وأوضحت التقارير أن إدارة الأهلي قررت مساعدة اللاعب وتسديد الغرامة، وتم الاتفاق على تسديد أليو ديانج المبلغ للنادي الأهلي باقتطاع جزء من راتبه الشهري.

وبدأت الأزمة عند انتقال أليو ديانج من مولودية الجزائر إلى النادي الأهلي، وقدم أحد الوكلاء الجزائريين المعتمدين شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب رفض المالي تسديد مستحقاته.


قرار المحكمة الرياضية ضد أليو ديانج


- قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي بتاريخ 7 أكتوبر 2021، تغريم أليو ديانج 250 ألف دولار.

- تقدم ديانج باستئناف أمام المحكمة الرياضية ضد القرار.

- تم رفض الاستئناف الذي تقدم به أليو ديانج وتم إبلاغ جميع الأطراف بالقرار في 6 يونيو 2023، وبذلك أصبح تسديد الغرامة إلزاميا على اللاعب.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1