خطوات التسجيل في الجامعات السعودية.. والموعد المحدد (رابط)

متن نيوز

ما هي مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية 1445/2024؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

حيث كشفت بعض جامعات المملكة العربية السعودية عن مواعيد التسجيل في الجامعات استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024-1445.


ويكون التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1445 مع بداية العام الهجري الجديد 1445، ويتم فتح باب القبول للطلاب والطالبات لدرجة البكالوريوس في المواعيد التالية.


مواعيد التسجيل في الجامعات، يمكن للطلاب التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية بدايةً من يوم 1 محرم، ويستمر التقديم حتى 12 محرم 1445، ويكون التسجيل إلكترونيًا.

ما هي خطوات التسجيل في الجامعات السعودية؟


  • اختيار “بوابة القبول” من ضمن الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية هنا 
  • يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر، أو يتم إنشاء حساب جديد على بوابة القبول إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
    تظهر لك صفحة معلومات الطالب الشخصية ويجب إدخال الموجودة بها، وذلك للتسجيل في الجامعات وهى عبارة عن الاسم الأول، اسم الأب والجد، اسم العائلة، الهوية الوطنية، الجنسية.

  • بعد ذلك تظهر صفحة معلومات التواصل، وبها يتم إدخال البيانات اللازمة للتواصل من رقم الجوال والبريد الإلكتروني، واختيار المدينة، المنطقة، الحي.
  • ثم بعض المعلومات الوظيفية، فإذا كنت موظف يتوجب عليك إدخال بيانات العمل، وبمجرد اختيار ايقونة الحفظ تنتقل إلى عرض طلبات التسجيل في الجامعات، وتجد مختلف البيانات المراد إدخالها للتسجيل في الجامعات العام الجديد، ومن ثم اختيار ايقونة القلم الخاصة بالتعديل، لتبدأ في الخطوات حيث يتم أولًا اختيار المرحلة الدراسية، متطلبات القبول مثل الكلية ولغة الدراسة وإدخال أربعة رغبات، ثم اختيار الرغبات، بعد ذلك الوثائق المطلوبة ثم ميثاق القبول والتعهد.
  • بعد اختيار ايقونة الحفظ تظهر لك رسالة بأنه تم استلام طلبك بنجاح.
  • ستجد أن طلب التسجيل في الجامعات موجود في خانة طلبات التسجيل، ويتم متابعة الطلب إلى أن يتم قبول الطلاب

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1