موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. والقواعد الجديدة

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول في الكليات والمعاهد.

 

ما هو موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023؟


حيث إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 بعد الإعلان عن تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة. ومن المتوقع أن يستغرق ذلك وقتًا كافيًا.

 حيث تستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى الآن والتي ستنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري. بعد ذلك، ستعلن نتيجة الدور الأول وسيتم الإعلان عن جدول الدور الثاني. لذا، هناك وقت كافٍ لطلاب الدبلومات الفنية الناجحين للاستعداد والاختيار.

 

ما هي قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023؟


تم إعلان الموافقة من قبل المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بقواعد تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024. تهدف هذه القواعد إلى تنظيم عملية القبول في الجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الذين حصلوا على شهادات ثانوية فنية هذا العام، وذلك للالتحاق بالجامعات في العام الدراسي 2023 وفقًا للقواعد التي تم اتباعها في العام السابق.

 

أكد المجلس على إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الذين يحملون شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، سواء كانت داخلية أو خارجية، والشهادات الثانوية الفنية في كليات الإعلام والتمريض والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الصحية الفنية والجامعات التكنولوجية وكليات التكنولوجيا والتعليم. 

 

كما تقرر إلغاء الاختبارات “المعرفية” واستمرار نظام الاختبارات “المهارية” لباقي الكليات التي تتطلب نجاحًا في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة بعد انتهاء امتحانات الثانوية وقبل بدء عمليات التنسيق، وذلك وفقًا للقواعد المعتمدة في هذا الصدد.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1