فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة الغربية

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 8 فلسطينيين خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة مناطق في الضفة الغربية.

 وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من بلدة بدو في مدينة القدس، بينهم أب ونجله، كما داهمت قرى في بيت لحم ونابلس، واعتقلت 5 فلسطينيين.

 وفي السياق ذاته، جدد مستوطنون اليوم، عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وفي مدينة الخليل، سلمت قوات الاحتلال اليوم إخطارات لهدم 6 منازل فلسطينية في قرية أم لصفا، في إطار عمليات الهدم والتهجير المستمرة، التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

وأدانت دولة ‎ليبيا واستنكرت بشدة استمرار التصعيد المتكرر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان على مخيم ‎جنين.

 وطالبت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية في بيان اليوم، بالوقف الفوري لاعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في عدد من القرى الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، التي أدت إلى وقوع عشرات الضحايا والإصابات بين المدنيين الفلسطينيين.

 وأكدت ليبيا رفضها الكامل للأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين، داعيةً المجتمع الدولي للتحرك بشكل فوري، وتحمل مسؤولياته تجاه هذه الأفعال التي تنتهك القوانين والأعراف الدولية ذات الصلة، والتي تجرى ضد الفلسطينيين العزل وتقوّض أي فرص لبناء سلام عادل وشامل بالمنطقة.

وأدانت جمهورية موريتانيا بأشد العبارات عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

 ودعت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان اليوم، مجلس الأمن الدولي التدخل العاجل من أجل وقف العدوان المتكرر والتصعيد الممنهج الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، مطالبةً بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدانت باكستان بشدة الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الفلسطينيين.

 وطالبت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان اليوم، المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في وقف هذه الأعمال غير القانونية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مع التحرك لضمان حماية حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، مؤكدةً موقفها الثابت والداعم للنضال المشروع للشعب الفلسطيني.

 وجددت باكستان دعوتها لإقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيًا بحدود ما قبل عام 1967، وتكون القدس عاصمتها، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة.