الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أفضل كريم واقي شمس للوجه.. جمعية الأمراض الجلدية الأمريكية توضح مواصفاته

أفضل كريم واقي شمس
أفضل كريم واقي شمس للوجه

تتزايد عمليات البحث عن أفضل كريم واقي شمس للوجه في هذه الآونة، حيث موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتأثير الشمس السلبي على البشرة، وهو ما ينبغي تجنبه تماما بوضع أفضل واقي شمس لجميع أنواع البشرة، ولذلك سنوضح لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز مواصفات واقي الشمس الأفضل للوجه حتى تستمتعين برحلات المصايف دون الخوف من تأثر بشرتك بحرارة الشمس العالية على الشاطئ.

 

أفضل كريم واقي شمس للوجه

يعتمد أفضل كريم واقي شمس للوجه على تحديد أنواع البشرة أولا، فالبشرة الدهنية يناسبها كريم واقي الشمس بلوشن خفيف سهل الامتصاص، بينما تحتاج البشرة الجافة إلى كريم واقي الشمس الذي يحتوي على منتجات عالية الترطيب، أما البشرة الحساسة فهي تحتاج كريم واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات لطيفة.

أفضل كريم واقي شمس للوجه

 

ومهما كان نوع بشرتك، فإن جمعية الأمراض الجلدية الأمريكية (ADA) توصي ببعض النصائح عند شراء أفضل كريم واقي شمس للوجه كالتالي:

 

  • شراء الكريمات الواقية من الشمس بمنتجات واسعة الطيف، لأنها تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها A وB وبالتالي حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة.
  • اختيار أفضل كريم واقي شمس للوجه مع مراعاة درجة SPF وهو عبارة عن مقياس لمقدار ضوء UVB الذي يمكن لواقي الشمس ترشيحه، حيث يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، وذلك لحجب حوالي 97% من الأشعة فوق البنفسجية.
  • لا يغني تطبيق أفضل كريم واقي شمس للوجه عن ضرورة تجنب أشعة الشمس في وقت الذروة من 10 صباحا إلى 2 ظهرا في فصلي الصيف والشتاء.
  • يفضل أيضا ارتداء الملابس الفضاضة القطنية في فصل الصيف لحماية البشرة، مع ضرورة تطبيق كريم واقي الشمس قبل التعرض للشمس بمدة 20 دقيقة.
  • يجب تطبيق كريم واقي الشمس كل ساعتين خصوصا أثناء النهار، كما يمكن وضعه بمعدل أكثر في حالة السباحة في الماء.
أفضل كريم واقي شمس للوجه

 

أفضل واقي شمس لجميع أنواع البشرة

وفقا لخبراء التجميل، فإن أفضل كريم واقي شمس للوجه سيعتمد على تحديد نوع البشرة ومن ثم شراء الكريم التالي:

  • كريم واقي شمس غني بالفيتامين E والمواد الطبيعية لصاحبات البشرة المختلطة.
  • كريم واقي شمس بتركيبة خفيفة ويجف سريعا، ويحتوي على السيليكا أوالـIsododecane لصاحبات البشرة الدهنية.
  • كريم واقي شمس غني بالمعادن المرطبة والزيوت لصاحبات البشرة الجافة.
  • كريم واقي الشمس بتركيبة غنية بأكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لصاحبات البشرة الحساسة.

 

فوائد الكريم الواقي من الشمس

بعدما أوضحنا لكم ما هو أفضل كريم واقي شمس للوجه، ورصدنا لكم مواصفاته وأشكاله لمختلف أنواع البشرة، فلا بد من التنويه الآن بفوائد استعمال الكريم الواقي من الشمس، حيث يعمل على محاربة البقع الداكنة والندبات، ومحاربة الجفاف في البشرة ومنحها الرطوبة، ويحمي البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة الناتجة عن الشمس، كما إنه يعالج علامات الشيخوخة، في حال كان غنيا بمواد مضادة للأكسدة، ويقي البشرة من حروق الشمس ومن الإصابة بسرطان الجلد.