أسماء أوائل الدبلومات الفنية للعام الجاري 2023

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة  أسماء أوائل الدبلومات الفنية للعام الجاري 2023.

 

حيث أجرت قيادات وزارة التربية والتعليم اتصالات هاتفية بالطلاب والطالبات من أوائل الدبلومات الفنية 2023، وذلك لتهنئتهم على تفوقهم الدراسي.


قائمة الطلاب والطالبات من أوائل الدبلومات الفنية 2023

  •  

أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2023

  • الطالبة إنجي خالد السيد، من الإسكندرية، الأولى على الجمهورية في الدبلوم الفني المهني، الطالبة فيرنا أسامة، من الإسكندرية، الأولي على الجمهورية في الدبلوم الفني للسياحة والفنادق.
  • الطالب محمد رزق سليمان قنيبر، بقرية الحدادي، التابعة لمركز سيدي سالم، في محافظة كفر الشيخ، وحصل الطالب على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم الثانوي التجارى بنسبة 99.7%، وحصلت الطالبتين بالتعليم الزراعي على المركز الأول والأول مكرر وهما أمنية متولي عصفور، ونرمين حسن سيد أحمد،.
  • الطالبة هدى أشرف صفي الدين بمدرسة موط الثانوية الزراعية في الوادي الجديد والحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية بشهادة الدبلومات الفنية.
  • الطالب عمر محمد محمدى على المركز الأول على مستوي الجمهورية في الدبلومات الصناعية من مدرسة العربي تكنولوجيا تطبيقية.
  • الطالبة ندي أيمن عشري على المركز الأول فندقي من قرية ابنهس بمركز قويسنا في المنوفية على المركز الأول جمهورية.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، موضحة أن وزارة التربية والتعليم، بقيادة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعتمد نتيجة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالى، 2022،2023، اليوم الأربعاء.

 

وقالت الوزارة إنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للتعليم الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى، عبر بوابة مركز المعلومات، ويحصل الطالب على النتيجة برقم الجلوس.

 

وانتهت الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية، يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأدى 715 ألفًا و432 طالبًا وطالبة الامتحانات في 2542 لجنة في جميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد 1337 مادة امتحانية في الفترة، والتى استمرت من الفترة من 27 مايو 2023 إلى 7 يونيو 2023.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يبلغ 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة على مدارس التعليم العام، لافتًا إلى أنه تم تطوير عدد 881 مدرسة فنية، وتطبيق البرامج والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية بها، وكذا استحداث 29 برنامجا ومنهجا جديدا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، أهمها (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- الذكاء الاصطناعي- تكنولوجيا النظم الأمنية- تكنولوجيا الطاقة النووية- اللوجستيات- صناعة الحلى والمجوهرات)، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

 

ويبلغ عدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 184204 أعضاء داخل كافة لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (مراقبين- ممتحنين- ملاحظين- إداريين)، ووصل عدد استراحات معلمي التعليم الفني 700 استراحة.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إن عدد مراكز توزيع الأسئلة يبلغ 39 مركزا على مستوى الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 5060 عضوا، وعدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات 51051 عضوا.

 

وأضافت الوزار، أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية في جميع القطاعات يبلغ 28 لجنة، وعدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 23 لجنة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1